أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما تأثير تناول الكركديه على الكوليسترول في الدم؟

05:07 م السبت 13 يناير 2024
ما تأثير تناول الكركديه على الكوليسترول في الدم؟

الكركديه

كتب- صابر نجاح:

يعتبر الكركديه من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ويلجأ البعض إلى تناوله من أجل خفض ضغط الدم أيضًا، إلا أنه قد يحمل بعض الفوائد الخاصًة لمرضى الكوليسترول، فما هي؟

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، فوائد الكركدية لمرضى الكوليسترول، وذلك بحسب الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد الكركدية لمرضى الكوليسترول

أوضح استشاري التغذية العلاجية، أن شاي الكركديه من المشروبات المفيدة لمرضى الكوليسترول، مشيرًا إلى أنه قد يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناوله يوميًا.

وأضاف ناجي، أن شاي الكركديه من المشروبات الفعالة في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم.

اقرأ أيضًا: لخفض الكوليسترول- 7 مشروبات صباحية تناولها يوميًا

ولفت ناجي، إلى أنه عند ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، تتراكم اللويحات الدهنية على الجدران الداخلية للشرايين، وبالتالي تقل مرونتها وتتعرض للتصلب والانسداد، ما يزيد الضغط على القلب ويدفعه لبذل جهدًا إضافيًا لضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى أعضاء الجسم، وإذا تعرض الشريان التاجي إلى التصلب، تقل التروية الدموية الواصلة لعضلة القلب، مما يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية.

وأكد ناجي، أن الكركديه يتميز بدوره في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، بل ويساهم في رفع مستوى الكوليسترول الجيد.

كيفية استخدام الكركدية لمرضى الكوليسترول

للاستفادة القصوى من فوائد الكركدية لمرضى الكركديه، يوصي استشاري التغذية العلاجية بتناول شاي الكركديه 3 مرات قبل الوجبات الرئيسة، مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية