أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للكوليسترول- خبير تغذية: هذا النوع من التوابل قد يعالجه

06:29 م الثلاثاء 16 أبريل 2024
وداعًا للكوليسترول- خبير تغذية: هذا النوع من التوابل قد يعالجه

القرفة

كتب - صابر نجاح:

هناك نوع من التوابل غالبًا ما يكون متوفرًا في كل منزل، ثبت أن له تأثيرات إيجابية على صحة القلب والأوعية الدموية، وفقًا للدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: أعشاب قد تضر بصحة القلب.. ابتعد عنها

وقال كريم إن القرفة هي نوع التوابل الذي يقصده، مؤكدًا أنها توفر حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب التاجية لمرضى الكوليسترول.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية أن القرفة تلعب دورًا كبيرًا في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

قد يهمك: لخفض الكوليسترول- 5 أعشاب تناولها يوميًا

وفي تجربة سريرية عشوائية صغيرة عام 2017، وجد الباحثون أن تناول مكملات القرفة بمعدل 3 جرامًا يوميًا لمدة 13 أسبوعًا ساهم في تحسين صحة مرضى متلازمة التمثيل الغذائي، حيث ساعدت على:

- فقدان الوزن، خاصةً في منطقة البطن.

- انخفاض الكوليسترول الكلي.

- انخفاض الدهون الثلاثية.

- انخفاض ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: فوائد بالجُملة.. 7 أسباب تدفعك لشرب القرفة قبل النوم

وتستمد القرفة قدرتها على خفض الكوليسترول الضار بالدم من محتواها العالي من مركب السينمالدهيد وحمض السيناميك، بحسب مراجعة نظامية في التغذية السريرية عام 2019.

ونقلًا عن مقال منشور في مجلة الأطعمة الوظيفية، تحتوي القرفة أيضًا على مركبات نشطة بيولوجيًا مفيدة لصحة القلب، مثل الكاتيكين والبروسيانيدين، اللذين يتمتعان بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وفقًا لموقع "EatingWell".

وتتراوح الجرعة اليومية المسموحة من القرفة بين 1500 ملليجرام و6 جرامًا.

اقرأ أيضًا: ترغب في حرق الدهون؟.. جرب القرفة

وأكد جمال أن القرفة تتميز باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على محاربة الأمراض المزمنة، بفضل قدرتها على تثبيط نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الجهاز الهضمي يستفيد كثيرًا عند تناول القرفة، ويرجع السبب إلى دورها الفعال في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، ومن ثم الوقاية من الإمساك وانتفاخ البطن.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرفة بالحليب؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية