احذري علاج الأسنان خلال الحمل.. إجراءات وقائية

11:21 ص الجمعة 14 ديسمبر 2018
احذري علاج الأسنان خلال الحمل.. إجراءات وقائية

علاج الأسنان خلال الحمل

إعلان

كتب– مصطفى عريشة

تتطلب مرحلة الحمل بعض الإجراءات حتى إتمام الولادة للحفاظ على الجنين، وعلى رأسها علاج المشكلات الكبيرة في الأسنان تحسبًا للتعرض لها خلال فترة الحمل، ما قد يسبب مشكلات خطيرة تضر الطفل.

قال الدكتور محمد عادل، أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إنه يجب على من تخطط للحمل أن تقوم بالكشف الكامل بالأشعة على أسنانها ووضع ضرس العقل بالتحديد، حتى لا تتعرض لمشكلات لا يمكن حلها خلال الحمل.

في حالة حدوث ألم نتيجة أي مشكلة في الأسنان خلال فترة الحمل سيضطر الطبيب لمنح المريضة مضادات حيوية، وإذا حدثت مشكلة بالعصب سيضطر لمنحها مسكنات وفي حالة خلع ضرس العقل فإنه ذلك يتطلب تناولها مضادات حيوية شديدة جدًا.

اقرأ أيضًا :لماذا تشعر المرأة بألم الأسنان خلال فترة الحمل؟

أوضح عادل، أن تناول الحوامل في الأشهر الثلاث الأولى مضادات حيوية يعني التضحية بالحمل، لأنها تسبب تشوهات للجنين وتضطر الحالة إلى تحمل الألم لأن الطبيب يكون مكتوف الأيدي لعدم إمكانية منحها الأدوية.

حذر عادل، الفتيات قبل الزواج والأمهات قبل اتخاذ قرار الحمل بضرورة التوجه لطبيب الأسنان من أجل علاج أي مشكلة حتى لا تتعرض لمضاعفاتها خلال الحمل.

أشار أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إلى أنه يمكن علاج الأسنان أثناء الحمل لكن في المشكلات البسيطة كالحشو البسيط وتنظيف اللثة أما المشكلات الكبيرة لا يمكن علاجها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية