أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا تشعر المرأة بألم الأسنان خلال فترة الحمل؟

02:45 م الإثنين 15 يناير 2018
لماذا تشعر المرأة بألم الأسنان خلال فترة الحمل؟

كتب: ياسمين الصاوي

تشعر بعض النساء بآلام حادة في الأسنان خلال فترة الحمل، إلى جانب الألم الطبيعي الناتج عن حركة الجنين وتغير الهرمونات، ما يزيد لديهن الأمر تعقيداً دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.

ونشر موقع Bai Ke الصيني المعني بالشؤون الصحية، عدداً من الأسباب وراء شعور الحوامل بألم في الأسنان خلال هذه الفترة، ومنها:

1- الهرمونات

تتغير هرمونات الجسم مع الحمل، وربما تظهر بعض الالتهابات البسيطة باللثة، فتشعر الحامل بألم في الأسنان، ويمكن علاج ذلك باستخدام غسول الفم يومياً.

2-التهاب دواعم السن واللب

يزداد حجم تسوس الأسنان إذا تغافل المريض عن علاجها، وأحياناً يصل الألم إلى عصب السن، وتشعر الحامل بألم مضاعف في هذه الفترة، ما يستوجب زيارة عيادة الطبيب.

3- الاستروجين والبروجستيرون

يزداد هرموني الاستروجين والبروجستيرون خلال فترة الحمل بشكل ملحوظ، ويتغير نظام الغدد الصماء، ويزداد عدد الشعيرات الدموية، وبالتالي تحدث التهابات باللثة وربما يصل الأمر إلى التعرض لنزيف بها، وظهور روائح كريهة بالفم.

4- التهاب اللثة الحملي

بعد مرور 3 أو 4 أشهر من الحمل، تظهر بعض التورمات باللثة لدى النساء، ولا يستطعن تحمل الآلام الحادة المصاحبة لما يسمى "التهاب اللثة الحملي"، والذي سرعان ما ينتهي تدريجياً بعد الولادة.

5- النظام الغذائي

يزداد ألم الأسنان عند تناول الحلوى والأطعمة الحارة بشكل عام، ولدى المرأة الحامل بشكل خاص، وبالتالي يُفضل تغيير النظام الغذائي المتبع خلال هذه الفترة.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية