هل يمكن الاستغناء عن الفرشاة بخيط الأسنان؟

12:11 م الخميس 27 ديسمبر 2018
هل يمكن الاستغناء عن الفرشاة بخيط الأسنان؟

خيط-الأسنان

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي

تعمل الفرشاة وخيط الأسنان على إزالة بقايا الطعام والحفاظ على صحة الفم من البكتيريا، فهل يمكن الاستغناء عن الفرشاة بالخيط في التنظيف؟

تعد الفرشاة والخيط عوامل مهمة للحفاظ على صحة الفم، وكلاهما يعمل معًا، وبالتالي لا يمكن استخدام أداة واحدة على اعتبار أنها معادلة للأخرى، حيث توصي الجمعية الأمريكية لطب الأسنان باستخدام الفرشاة الناعمة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين، واستخدام خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل يوميًا، وفقًا لموقع "health line".

ما دور الفرشاة والخيط؟

تقوم الفرشاة بإزالة البلاك الموجود على السطح الأمامي والخلفي للأسنان فقط، والذي تكونه البكتيريا النشطة الناتجة عن تناول الطعام وتراكمه على الأسنان، في حين يعمل خيط الأسنان على إزالة البلاك الموجود بين الأسنان وأسفل اللثة، تلك المناطق التي تعيش فيها الميكروبات ويصعب الوصول إليها بالفرشاة، ما يمكن أن يسبب أمراض اللثة مثل الالتهابات والنزيف.

اقرأ أيضًا: غير الخيط الطبي.. وسائل أخرى للتنظيف بين الأسنان

يجب الانتباه إلى اتباع الطريقة الصحيحة لاستخدام الخيط والفرشاة، فلا بد من مرور الخيط من سطح السن إلى أسفل نسيج اللثة، ووصول الفرشاة إلى السطح الخارجي والداخلي لجميع الأسنان مع استعمال معجون بالفلورايد تحت إشراف الطبيب المختص.

يعمل استخدام الفرشاة والخيط على الاستمتاع بفم نظيف من حيث الحفاظ على صحة الأسنان واللثة ورائحة منعشة، حيث تساهم مشكلات الأسنان في الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية