أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هكذا تتعامل مع أسنانك الطويلة والبارزة

10:41 ص الإثنين 30 يوليه 2018
هكذا تتعامل مع أسنانك الطويلة والبارزة

كتب– مصطفى عريشة

«بروز الأسنان وعدم تساويها» مشكلة تؤرق البعض وتسبب إحباط كثير من الفتيات لاهتمامهن بالشكل الجمالي لأسنانهن، وعلاج تلك المشكلة يتم حسب كل حالة.

قال الدكتور أحمد فهمي، أستاذ مساعد طب الفم والأسنان، بكلية طب جامعة بني سويف، إن مشكلة عدم تساوي الأسنان أو السن الطويلة التي تحتوي على زوائد، لها أسباب مختلفة على رأسها خطأ في نمو الأسنان فيترتب عليها هذا النوع من المشاكل، أو كسر في السن يحتاج إلى إجراء تجميل به.

وأضاف «فهمي» أن علاج بعض حالات النمو الخطأ في الأسنان يكون من خلال عمل تقويم للأسنان بشكل معين بحيث يمكن السيطرة على الشكل العام للأسنان والحفاظ عليها من أي مشكلة تتعلق بالنمو أو تراكب الأسنان فوق بعضها.

وأكد «فهمي» أن عملية برد الأسنان تستخدم في حالات السن الطويل إذا كان الأمر بسيط ويمكن الوصول بها إلى نتيجة جيدة، ولا يشكل برد الأسنان أي خطورة عليها طالما أنه تم بشكل علمي ومحترف وليس له أي أضرار على المريض.

وأوضح «فهمي» أن التركيبات لها دور في علاج تلك المشكلة جنبًا إلى جنب مع التقويم الذي يأخذ من سنة ونصف إلى سنتين، لكن التركيبات والقشرة التجميلية تستخدم في حالات معينة حسب درجة البروز في السن ويمكن إجراء عمليات برد السن في حالة إذا كان البروز بسيط عن باقي الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية