أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تنظف فرشاة أسنانك؟

03:36 م الإثنين 18 فبراير 2019
كيف تنظف فرشاة أسنانك؟

فرشاة الاسنان

كتبت- ياسمين الصاوي

يحتوي الفم على عدد كبير من البكتيريا، ويكتفي البعض بشطف فرشاة الأسنان بعد التنظيف، فيما تحتاج إلى تعقيمها بعناية لإزالة البكتيريا وبقايا معجون الأسنان.

وأشارت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، إلى عدم وجود منتجات تجارية تساعد على تعقيم فرشاة الأسنان، ولا يحتاج الأمر إلى هذه المنتجات، كما لا يوجد دليل كافي على تأثير البكتيريا التي تنمو على الفرشاة على صحة الفم، وفقا لموقع "Colgate".

-حفظ فرشاة الأسنان

تنمو البكتيريا في الأماكن المظلمة الدافئة والرطبة، لذا فإن تغطية الفرشاة وحفظها في مكان مغلق يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات، وينصح بوضع الفرشاة في الحامل الخاص بها في الهواء، على ألا تتلامس شعيرات الفرشاة مع الحامل أو فرشاة الأسنان المجاورة لها، مع ضرورة تغييرها كل 3-4 أشهر.

-شطف الفرشاة

لا يعمل شطف فرشاة الأسنان باستخدام الماء الدافئ على التخلص تماما من بقايا الطعام ومعجون الأسنان الموجود عليها، كما تلفت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، الانتباه إلى عدم وجود دليل حول التأثير الإيجابي لوضع فرشاة الأسنان داخل غسول فم مضاد للبكتيريا.

اقرأ أيضا: هل يمكن الاستغناء عن الفرشاة بخيط الأسنان؟

إذا أراد الشخص تعقيم الفرشاة، فيجب غمر شعيراتها لمدة 15 دقيقة في غسول فم مناسب، وفي حالة تركها أكثر من ذلك، تتعرض الشعيرات للتلف، ولا يجب مشاركة غسول الفم مع الآخرين أو المضمضة به.

هل يمكن تعقيم الفرشاة في الميكروويف؟

حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من استخدام غسالة الأطباق أو الميكروويف في تعقيم فرشاة الأسنان، حيث تستخدم هذه الأجهزة الأشعة فوق البنفسجية والتي يمكن أن تسبب تلف فرشاة الأسنان.

في حالة العدوى

ينصح بتغيير فرشاة الأسنان في حالة العدوى والإصابة بمشكلة صحية والمضمضة بغسول فم مضاد للبكتيريا، وعند الرغبة في استخدام أدوات تعقيم فرشاة الأسنان التي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية، فيجب أن تكون حاصلة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" ويكون ذلك مدونا على العبوة، مع الأخذ في الاعتبار أن معقم الأشعة فوق البنفسجية لا يمكن أن يزيل الجراثيم جميعها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية