أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لصحة أسنانك.. 5 تطبيقات مجانية تفيدك

10:14 م الجمعة 08 فبراير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

يسعى كثيرون للحصول على ابتسامة بيضاء وأسنان صحية، فيما يتبعون عادات خاطئة تضر بصحة الفم، وتلعب تطبيقات الهواتف الذكية دورًا في تقديم بعض الإرشادات الصحية والتذكير بضرورة غسل الأسنان.

إليك 5 تطبيقات مهمة للعناية بصحة الأسنان يوميًا، وفقا لموقع "123dentist":

1- تطبيق Brush DJ

يساعد هذا التطبيق على حساب دقيقتين كاملتين كمدة مثالية لتفريش الأسنان، حيث يختار الشخص الموسيقى أو الأغنية المفضلة لديه من الهاتف، ويبدأ التطبيق بتشغيلها طوال مدة غسيل الأسنان بالفرشاة على سبيل المرح وعدم الملل، كما يتيح فرصة تذكير المستخدم بغسل أسنانه مرتين يوميًا وزيارة الطبيب بشكل دوري.

2- تطبيق Dental expert

يوفر إرشادات للمستخدم حول العناية بصحة أسنانه وأسنان الأطفال أيضًا، وكيفية الوقاية من رائحة النفس المزعجة، كما يحتوي على بعض الموضوعات البسيطة، بما فيها ما يمكن فعله عند التعرض لمشكلة طارئة بالأسنان.

اقرأ أيضًا: 8 خطوات لتشجيع طفلك على تنظيف أسنانه بنفسه

تخلص من آلام الأسنان في الشتاء بخطوات بسيطة.. (فيديوجراف)

3- تطبيق Colgate Tooth Fairy

يمكن لهذا التطبيق أن يساعد على وضع جدول روتيني لغسيل الأسنان مع تقديم بعض الإرشادات حول العادات الصحية للعناية بالفم بطريقة بسيطة ومرحة.

4- تطبيق Braces Help

يعد بمثابة تطبيق خدمي لأولئك الذين يرتدون تقويم الأسنان، حيث يوفر معلومات عن كيفية العناية بالتقويم وما يمكن أن يفعله الشخص في حالة التعرض لأي مشكلة مع التقويم.

5- تطبيق Toothsavers Brushing Game

يناسب الأطفال في عمر 5 سنوات وأكبر، حيث يعلم الطفل أهمية العناية بصحة الفم من خلال فيديو لمدة 2 دقيقة (وقت غسيل الأسنان) يوضح كيفية الوصول إلى جميع المناطق بالفم، وتنظيفها جيدًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية