ابتعد عن تناول الأطعمة اللزجة.. 6 نصائح تجنبك مشاكل الأسنان في رمضان‎

05:35 م الجمعة 08 مايو 2020
ابتعد عن تناول الأطعمة اللزجة.. 6 نصائح تجنبك مشاكل الأسنان في رمضان‎

غسل الأسنان

إعلان

كتب- كريم حسن

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلات الأسنان خلال شهر رمضان، نتيجة الإفراط في تناول الحلويات المختلفة، والعصائر والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر، مع عدم الحرص على غسل الأسنان بشكل دوري، مما يزيد فرص التعرض للإصابة بالتسوس، ومن ثم الشعور بالآلام الشديدة.

في السطور التالية، يقدم الكونسلتو بعض النصائح والإرشادات للحفاظ على صحة الأسنان خلال شهر رمضان، وفقًا لموقعي "Better health"، "Shifadental".

الإكثار من شرب المياه

الحرص على تناول كميات مناسبة من المياه على مدار ساعات الإفطار خلال شهر رمضان، من شأنه الحفاظ على نظافة الفم، وترطيبه، والأسنان، بفعل التخلص من البكتيريا العالقة، مما يقلل فرص الإصابة بالتسوس.

تناول الفواكه والخضروات

تحتوي الفواكه والخضروات الطازجة على نسب عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذا فإن تناولها يزيد قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات والبكتيريا المسببة للأمراض والآلام، ومنها آلام الأسنان.

استخدام غسول الفم

ينصح باستخدام غسول الفم بعد تناول الطعام، أي بعد وجبتي الإفطار والسحور خلال رمضان، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يمكن استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام العالقة بها.

اقرأ أيضًا: تعاني من صعوبة الاستيقاظ في السحور؟.. 7 نصائح تساعدك

تقليل تناول بعض المشروبات

للحفاظ على صحة الأسنان، ينصح بعدم الإفراط في تناول بعض المشروبات، كالقهوة والشاي، والمشروبات الغازية، التي يتسبب تناولها في الإضرار بصحة الأسنان.

الحرص على غسل الأسنان

لابد من الحرص على غسل الأسنان، وخاصة بعد تناول وجبتي الإفطار والسحور، للتخلص من بقايا الطعام العالقة بالأسنان، والتي قد تتسبب في الإصابة بالتسوس والالتهابات.

تجنب تناول الأطعمة اللزجة

ينصح بضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة اللزجة، أي الأطعمة التي يدخل في تكوينها النشا، ونسب عالية من السكر، كالحلويات المختلفة، لأنها تسبب في إذابة مينا الأسنان، والإصابة بالتسوس، كما ينصح باستبدالها بالفواكه الطازجة.

قد يهمك: 4 أسباب وراء الشعور بالدوخة أثناء الصيام.. نصائح للتغلب عليها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية