أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تفعل لعلاج التهاب اللثة في المنزل؟

01:19 ص الثلاثاء 22 مارس 2022
ماذا تفعل لعلاج التهاب اللثة في المنزل؟

التهاب اللثة

يعتبر التهاب اللثة من الأمراض الفموية الناتجة عن سوء نظافة الفم، يمكن علاجه في المنزل بالاعتماد على مجموعة من الطرق الطبيعية، قد تغني بعض المرضى عن زيارة طبيب الأسنان.

حدد موقع "DW" أبرز الطرق المنزلية الفعالة في علاج التهاب اللثة فيما يلي:

اقرأ أيضًا: التهاب اللثة.. متى يستدعي زيارة طبيب الأسنان؟

علاجات منزلية للالتهاب اللثة

المضمضة بالمحلول الملحي

يلعب المحلول الملحي دورًا كبيرًا في علاج التهاب اللثة، نظرًا لقدرته الكبيرة على مكافحة البكتيريا الموجودة في تجويف الفم ومنعها من التكاثر، ولكن يراعى عدم ابتلاعه عن مضمضة الفم به.

طريقة تحضير المحلول الملحي في المنزل بسيطة، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة ملح إلى كوب من الماء الدافئ، مع التقليب الجيد.

قد يهمك: التهاب اللثة خطر يهدد الأسنان.. إليك الأسباب والعلاج

دهن اللثة بالزيوت الطبيعية

يمكن علاج التهاب اللثة في المنزل عن طريق دهنها بزيت جوز الهند أو اللوز وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم تنظيفها بالماء الجاري، لأن لهذه الزيوت الطبيعية خصائص مضادة للالتهابات.

قد يهمك أيضًا: أبرزها فيتامين سي.. 5 مكملات غذائية تحمي لثتك من الالتهاب والنزيف

وضع كيس الشاي على اللثة

بعد الانتهاء من تناول الشاي، لا تتخلص من الكيس في صندوق القمامة، بل ضعه على اللثة المصابة لمدة 5 دقائق، للتخلص من الالتهاب.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الطريقة العلاجية، يفضل استخدام كيس الشاي الأخضر، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساهم بدورها في تخفيف الالتهاب وتقليل التورم وتسكين الألم.

استعمال معجون أسنان الألوفيرا

أظهرت بعض الأبحاث، أن معجون أسنان الألوفيرا قد يساعد على علاج التهاب اللثة، بفضل دوره الفعال في القضاء على البكتيريا الفموية.

قد يهمك: كيف تؤثر أمراض اللثة على صحة القلب؟

استخدام غسول الفم المصنوع من أوراق الجوافة

كشفت مجموعة من الدراسات، أن غسول الفم المصنوع من أوراق الجوافة يساعد على إزالة البلاك، أحد أسباب التهاب اللثة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

قد يهمك أيضًا: مضاعفات متعددة لإهمال علاج التهاب اللثة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية