أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الأناناس لصحة الأسنان- هل يساعد على تبييضها؟

02:49 م الجمعة 25 مارس 2022
فوائد الأناناس لصحة الأسنان- هل يساعد على تبييضها؟

الأناناس

يلعب الطعام الذي يتم تناوله دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الإنسان، أو الإضرار بها، لذا ينصح باتباع نظام غذائي صحي مفيد للأسنان.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، هناك بعض الأطعمة التي تشتهر بالتسبب في تصبغ الأسنان، مثل الشاي.

وتشرح "NHS"، تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وإجراء فحوصات منتظمة مع طبيب الأسنان يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة أسنانك، ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك، وفي الواقع، فإن النظام الغذائي والتدخين وشرب الكحول لها أيضًا تأثير على صحة الأسنان.

وقالت مؤسسة صحة الفم: "يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعة حتى يقوم فمك بإلغاء الحمض الناتج عن تناول السكر وشربه، وخلال هذا الوقت تتعرض أسنانك للهجوم من هذا الحمض، لذلك من المهم الحد من عدد الهجمات من خلال تناول الأطعمة والمشروبات السكرية فقط في أوقات الوجبات".

وتقول الجمعية الأمريكية لطب الأسنان "ADA": "إن فمك وأسنانك ولثتك أكثر من مجرد أدوات للأكل، إنها ضرورية للمضغ والبلع - الخطوات الأولى في عملية الهضم -، وفمك هو نقطة التلامس الأولية لجسمك مع العناصر الغذائية التي تتناولها. لذا فإن ما تضعه في فمك لا يؤثر فقط على صحتك العامة بل يؤثر أيضا على صحة أسنانك ولثتك، وفي الواقع، إذا كانت التغذية لديك سيئة، فإن العلامات الأولى غالبا ما تظهر في فمك".

اقرأ أيضًا: فوائد المضمضة بزيت جوز الهند- هل فعال في تبييض الأسنان؟

وأضافت "Long Grove Dental Studio":" إن الفاكهة التي يمكن أن تقلل من ظهور تلطيخ الأسنان هي الأناناس، حيث أنه مليء بشكل طبيعي بالبروميلين - وهو عامل طبيعي مضاد للالتهابات ومنظف، وهذه الأشياء جيدة في التنظيف حيث وجدت دراسة حديثة أجرتها المجلة الدولية لصحة الأسنان أنها يمكن أن تزيل بقع الأسنان بأمان وفعالية".

وهدفت إحدى الدراسات إلى تقييم تغير اللون في المينا البشرية المبيضة بثلاثة تركيزات مختلفة من بيروكسيد الهيدروجين، والتي تحتوي على مستخلص الأناناس كمادة مضافة في توقيتين مختلفين، باستخدام مقياس الطيف الضوئي الانعكاسي.

ووجدت أن إضافة مستخلص الأناناس إلى بيروكسيد الهيدروجين أدى إلى تبييض فعال.

وتوصي "ADA" بالحد من الأكل والشرب بين الوجبات للحفاظ على صحة الأسنان.

وقالت مؤسسة صحة الفم: "تسوس الأسنان يمكن أن يكون مؤلمًا ويؤدي إلى حشوات أو تيجان أو ترصيع، وإذا لم يتم علاجه، يمكن أن يصاب عصب السن بالعدوى ويموت مسببًا خراجًا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية