أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تفريش الأسنان- 4 نصائح ضرورية

06:32 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023
بعد تفريش الأسنان- 4 نصائح ضرورية

تنظيف الأسنان بالفرشاة

كتب - أحمد كُريِّم:

هناك إرشادات يجب الاتزام بها بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، لضمان الحصول على فمٍ نظيف وصحي، حسبما ذكر الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة العامة للأسنان بوزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: من يوم إلى سنة- ماذا يحدث إذا لم تقم بتنظيف أسنانك؟

وقال حسن إن شطف الفم بالماء الجاري بعد تفريش الأسنان بشكل مباشر من العادات الخاطئة التي ينبغي الإقلاع عنها، لأن التأثير الوقائي للمعجون ينخفض عند القيام بذلك.

وشدد على ضرورة الانتظار لمدة 5 دقائق بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة قبل شطف الفم بالماء الجاري، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعجون، مع مراعاة عدم بلعه، منعًا للإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي.

قد يهمك: 9 أضرار صحية محتملة لمعجون الأسنان

وأشار إلى إمكانية شطف الفم بالمحلول الملحي بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، مؤكدًا أنه أكثر فعالية من الماء الجاري، لأنه يساعد على قتل البكتيريا.

وأوصى حسن بعدم الاكتفاء بتفريش الأسنان، مشددًا على أهمية استعمال الخيط الطبي مرة واحدة في اليوم على الأقل، للتخلص من بقايا الطعام التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة.

قد يهمك أيضًا: هل يمكن استخدام الخيط العادي لتنظيف الأسنان؟

وأكد أن مضمضة الفم بالغسول الطبي لا يقل أهمية عن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، موضحًا أنه يساهم في القضاء على البكتيريا، ومن ثم تقليل رائحة النفس الكريهة.

وأوصى بعدم تناول الأطعمة والمشروبات السكرية بعد تنظيف الأسنان مباشرة، بل يراعى الانتظار لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، لتجنب الإصابة بالتسوس.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية