أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة عشرينية تضطر لإزالة أسنانها بالكامل- ماذا حدث لها؟

11:18 م الجمعة 30 يونيو 2023
فتاة عشرينية تضطر لإزالة أسنانها بالكامل- ماذا حدث لها؟

لويز كوبر

كتبت-ياسمين الصاوي:

اضطرت امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا، لإزالة جميع أسنانها بعدما عانت من القيء المتكرر أثناء حملها الأول ما سبب لها الكثير من المعاناة.

وكانت لويز كوبر التي تعيش في ريدينغ، بحاجة إلى إزالة أسنانها بعد 6 أشهر من الولادة بسبب التلف الحمضي للأسنان الناتج عن القيء المتكرر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وطالما كانت تشكو من أن القيء كان مؤلمًا للغاية، ومكثت في الفراش مع تفاقم الأعراض، حتى تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بفرط القيء الحملي (HG). يمكن أن يؤدي فرط القيء الحملي إلى الجفاف وفقدان الوزن ومشكلات صحية عقلية خطيرة.

تبدو أسباب الغثيان والقيء المستمر والمفرط غير واضحة، لكن يعتقد بعض الخبراء أنه قد يكون مرتبطًا بالتغيرات في مستويات الهرمونات أثناء الحمل.

وقالت كوبر، إنها كانت تتقيأ بشكل متكرر على مدار 9 أشهر حتى بدأت أسنانها تتساقط. ويحدث ذلك لأن حمض المعدة اللازم لتفتيت الطعام ينتقل إلى الفم، وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا والأسنان.

وأضافت كوبر: "لقد فقدت أسناني في حوالي 16 أسبوعًا، وقيل لي أن أسناني بحاجة إلى إزالتها لأنها تضررت بشدة."

وبعد 6 أشهر من ولادة ابنها زكاري، البالغ من العمر الآن 5 أعوام، تمت إزالة أسنان المرأة العشرينية، ومنذ ذلك الحين، أنجبت طفلين آخرين، أحدهما يبلغ الآن 3 أعوام، والآخر يصل عمره إلى 11 شهرًا.

قامت كوبر بتركيب طقم أسنان صناعية، لكنها تشعر بالراحة أكثر عند خلعه والتعامل بشكل طبيعي وبحرية.

وأكدت كوبر: 'لقد قبلت حقيقة أنني ليس لدّي أسنان، والآن لدي أطقم أسنان، لكنه ليس أكثر الأشياء راحة لارتدائه."

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية