أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا لرائحة الفم الكريهة- 7 أطعمة تخلّصك منها

06:10 م الأحد 23 يوليه 2023
وداعًا لرائحة الفم الكريهة- 7 أطعمة تخلّصك منها

رائحة الفم الكريهة

الكونسلتو

يتساءل بعض الأشخاص عن الأطعمة التي تساعد على إزالة رائحة الفم الكريهة، للانتظام في تناولها بجانب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الأطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وفقًا لموقع "Every Day Health" و"WebMD".

اقرأ أيضًا: أفضل مشروب لإزالة رائحة الفم الكريهة- 5 سوائل تخلّصك منها

أطعمة لإزالة رائحة الفم الكريهة

1- بعض الأعشاب

بعد تناول الأطعمة ذات النكهات القوية، مثل البصل والثوم، يُنصح بمضع القرفة أو النعناع أو الروزماري أو الهيل، لأن هذه الأعشاب تلعب دورًا كبيرًا في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

2- الزبادي

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الزبادي يساهم في إزالة رائحة النفس الكريهة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مادة البروبيوتيك، التي تقضي على البكتيريا الضارة بالفم.

قد يهمك: غير البصل والثوم- 7 أطعمة تجعل رائحة فمك كريهة

3- الكمثرى

يمكن الاعتماد على الكمثرى للتخلص من الرائحة الكريهة المنبعثة من الفم، لأنها من الأطعمة التي تساهم في تحفيز الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب.

4- التفاح

إذا كانت رائحة النفس الكريهة ناجمة عن جفاف الفم، كل ما عليك فعله للتخلص منها هو تناول شرائح التفاح الطازج، لأنه يزيد من إنتاج اللعاب، مثلما تفعل الكمثرى.

5- الأطعمة الغنية بفيتامين سي

لا يساعد فيتامين سي المتوفر في البرتقال والبطيخ والتوت وغيرها من الأطعمة على تقوية الجهاز المناعي فقط، بل يساهم أيضًا في السيطرة على البكتيريا الضارة بالفم المسببة لأمراض اللثة ورائحة النفس الكريهة.

قد يهمك أيضًا: انتبه- 3 مشروبات تجعل رائحة فمك كريهة

6- البقدونس

يتميز البقدونس باحتوائه على نسبة عالية من الكلوروفيل -الصبغة التي تعطيه اللون الأخضر- الذي يساعد على إزالة الرائحة الكريهة من الفم.

7- الخيار

خلو الخيار من الأحماض تجعله من الأطعمة الفعالة في التخلص من رائحة النفس الكريهة، لأنه يخلق بيئة قلوية في الفم، تمنع البكتيريا الضارة من النمو والتكاثر، بالإضافة إلى قدرته على تنشيط إفراز الغدد اللعابية للعاب.

اقرأ أيضًا: 10 طرق منزلية تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية