أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تغسل أسنانك صباحًا؟

06:18 م الخميس 31 أغسطس 2023
 متى تغسل أسنانك صباحًا؟

تنظيف الأسنان

الكونسلتو

يعتاد بعض الأشخاص على تنظيف أسنانهم بالفرشاة والمعجون فور الاستيقاظ من النوم صباحًا، في المقابل يحرص آخرون على غسلها بعد تناول وجبة الإفطار، فأيهما أصح؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل وقت لغسل الأسنان في الصباح، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: من يوم إلى سنة- ماذا يحدث إذا لم تقم بتنظيف أسنانك؟

25ASKWELL-BrushBreakfast2-1-24f0-videoSixteenByNine3000

أفضل وقت لغسل الأسنان في الصباح

تتكاثر البكتيريا التي تؤدي إلى تكوين البلاك والرواسب الجيرية في الفم خلال ساعات النوم، لذلك من الأفضل غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون فور الاستيقاظ من النوم، للقضاء عليها.

ويوصي الأطباء بأن يكون المعجون المستخدم لتنظيف الأسنان يحتوي على الفلورايدا، لأنه يساعد على التخلص من البكتيريا والبلاك بفعالية كبيرة، كما يغطي طبقة المينا بحاجز وقائي، يحميها من الأحماض الموجودة في الطعام.

علاوة على ذلك، يساهم تنظيف الأسنان بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم صباحًا في تحفيز الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب، الذي يعمل على ترطيب الفم وقتل البكتيريا بشكل طبيعي.

قد يهمك: أضرار لن تتوقعها.. لماذا لا يجب غسل الأسنان أثناء الاستحمام؟

وإذا كنت ترغب في غسل الأسنان بعد وجبة الإفطار، يجب الانتظار لمدة 60 دقيقة، خاصةً في حالة تناول طعام أو شراب مرتفع الحموضة، مثل عصير البرتقال والحمضيات والفواكه المجففة والمخبوزات والقهوة، بحسب توصيات الجمعية الأمريكية لطب الأسنان.

وخلال فترة الانتظار، يُنصح بشرب الماء أو مضغ علكة خالية من السكر، لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام العالقة بين فراغاتها والمتراكمة على سطحها.

قد يهمك أيضًا: عدم تنظيف الأسنان قبل النوم- إليك الأضرار

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية