أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

9 طرق سهلة لعلاج انتفاخ العيون منزليا.. جربي البطاطس

05:31 م الأربعاء 10 يناير 2018
9 طرق سهلة لعلاج انتفاخ العيون منزليا.. جربي البطاطس

كتبت-رغدة مرزوق

إذا كنت تشعرين بالضيق وعدم الارتياح بسبب إرهاق وانتفاخ تحت العين، أو الجيوب تحت العين«Eye Bags»، جربي الطرق التالية للتخلص منها، والحصول على عيون أكثر ارتياحا:

1- البطاطس

تقطيع شرائح مستديرة من البطاطس بعد وضعها لدقائق في الثلاجة، ووضعها حول العينين لمدة 15-20 دقيقة، سيحدث تغييرا كبيرا في تلك الجيوب من حيث تضائل حجمها.

2- اللبن

يساعد اللبن على التخلص من انتفاخات العين الشديدة، عن طريق وضع قطعة من القطن داخل لبن مبرد ثم وضعها على المكان المنتفخ والاسترخاء لمدة 20-30 دقيقة، سيريح ذلك العين من احتباس المياه.

3- فيتامين «E»

وضع مياه مبرده داخل طبق وخلطها جيدًا بقطرات من زيت فيتامين«E»، ووضع القطن بالخليط على العين لمدة 20 دقيقة، يساعد على تقليل الانتفاخ حول العين.

4- الخيار

الخيار من العلاجات الطبيعية الرائعة، فبخصائصه المضادة للالتهابات يساعد على التخلص من انتفاخ العين، وذلك بوضع شريحتين من الخيار الطازج المبرد على العينين لمدة 25 دقيقة.

5- كمادات أكياس الشاي المبردة

إذا كنت على عجلة ولا تريدين الخروج بأعين مرهقة، سيساعدك وضع اثنين من أكياس الشاي في الماء وتبريدهما لبعض الوقت، ووضعهم على العين والاسترخاء لمدة 25-30 دقيقة، ثم غسل العين والوجه بمياه باردة، واكتشفي الفرق.

6- الملعقة والمياه المثلجة

يمكن أن يقل انتفاخ العين عن طريق استخدام مياه مثلجة و4 ملاعق صلبة غير قابلة للصدأ، وذلك بتبريد الملاعق ووضعهما على العينين، والاستمرار في تبديلهما بين المياه المثلجة والعين حتى ملاحظة النتيجة.

7- بياض البيض

استخدام فرشاة لوضع بياض البيض فقط حول العين، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بمياه باردة، سيساعد على جعل منطقة العين تبدو مشدودة وأقل إنتفاخًا.

8- كمادات أكياس الشاي الأخضر 

ستبهرك نتيجة الاستلقاء لمدة 10-15 دقيقة ووضع أكياس البابونج أو الشاي الأخضر المبردة على كل عين، حيث تساعد خصائص تلك الأعشاب الطبيعية على عودة الأعين المنتفخة إلى حجمها الطبيعي.

9- إرواء الجسم 

يساعد شُرب الكثير من المياه أثناء محاولة التخلص من انتفاخ العين، ولذا يجب شُرب أكبر قدر من المياه عند ملاحظة إرهاق العين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية