أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحمي عينيك بعد إجراء عملية الليزك؟

07:02 م الجمعة 23 نوفمبر 2018
كيف تحمي عينيك بعد إجراء عملية الليزك؟

2018_3_16_16_35_7_904

كتب– مصطفى عريشة

يقدم كثيرون من أصحاب ضعف النظر على إجراء عملية تصحيح الإبصار "الليزك"، وهناك إرشادات يجب اتباعها في الفترة الأولى التي تعقب إجراء العملية لحماية العين من التعرض لأي مشكلة.

قال الدكتور جمال المشد، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة الزقازيق، إن هناك إجراءات وإرشادات ضرورية يجب اتباعها عقب الانتهاء من إجراء عملية تصحيح الإبصار "الليزك" حتى لا يتعرض المريض لانتكاسة.

وأضاف المشد، أن هناك إجراءات ضرورية يجب اتباعها في أول يومين بعد إجراء العملية وعلى رأسها منع المريض تمامًا من لمس عينه أو فركها بأي شكل أو الضغط على العين، ويجب غلق العين حتى تلتئم الجراحة.

وأكد المشد، أن المريض يظل يعاني من جفاف نسبي في العين إجراء الليزك لمدة 3 أشهر لذا فإننا ننصحه باستعمال قطرات مرطبة كبدائل للدموع لمواجهة الجفاف الذي يحدث للعين حتى تعود الأمور لطبيعتها.

وشدد المشد، على عدم وضع الفتيات للماكياج أو أي مستحضرات تجميل حول العين لفترة تمتد إلى 3 أسابيع، كما أنه لا يجب ارتداء العدسات اللاصقة الملونة أو العادية إلا عقب شهرين من إجراء عملية الليزك.

أوضح المشد، أنه لا يجب على من يمارسون ألعاب رياضية عنيفة عدم تعرض العين لصدمات في الشهور الأولى من إجراء العملية بسبب تأثير أي صدمة خفيفة على العين مقارنة بالأشخاص العاديين.

وأشار المشد، إلى أنه بعد مرور أول 3 أشهر على عملية الليزك يصبح مثل أي شخص طبيعي، وقد تكون العين ضعفت قليلًا بسبب إزالة قشرة من القرنية لكن الرؤية تصبح جيدة للغاية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية