أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من ضعف الرؤية أثناء القيادة ليلًا؟.. إجراءات مهمة لسلامتك

09:20 م الخميس 08 مارس 2018
تعاني من ضعف الرؤية أثناء القيادة ليلًا؟.. إجراءات مهمة لسلامتك

drive

كتبت- ياسمين الصاوي

تسبب ضعف الرؤية أثناء القيادة ليلًا حدوث مشكلات عديدة قد تؤثر على سلامة الأفراد وحياتهم أيضا، لذا فهناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند المعاناة من ضعف الرؤية، لضمان أعلى مستويات الأمان عند قيادة السيارة ليلًا، وفقًا لما ذكره موقع all about vision.

1- روتين زيارة الطبيب

التأكد من زيارة طبيب عيون محترف مرة كل عامين على الأقل، أو حسب ما يحتاج الشخص إن كان يعاني من مرض بالعين أو شكوى من الرؤية، وإخبار الطبيب بأي مشكلة تم التعرض لها عند السير في الطريق ليلًا، وإجراء الاختبارات اللازمة لقياس مدى حساسية العين والقدرة البصرية.

2- مرضى السكري

لا بد من إجراء فحص للعين مرة على الأقل كل عام لدى أولئك الذين يعانون من مرض السكري، إلى جانب اتباع إرشادات الطبيب حول النظام الغذائي الصحي والتحكم في مستويات السكر بالدم والأنسولين والاهتمام بالنفس لتقليل خطر الإصابة باعتلال الشبكية السكري، والذي يسبب ضعف الرؤية فجأة عند تطور حالته.

3- علاج أمراض العيون

البحث عن علاج عاجل عندما تظهر أعراض لأمراض بالعين، فيجب العلم أن بعض الأعراض تظهر بعد فترة من تطور المرض.

4- نظارة طبية

سؤال الطبيب عن وصف نظارة طبية خاصة، فربما تساعد على رؤية أفضل أثناء السير في الطريق ليلًا، ويمكن اختيار طلاء مضاد للانعكاس والذي يمنع حدة وهج الضوء.

5- جراحة الساد

في حالة إجراء جراحة «الساد» فلا بد من سؤال الجراح عن تبديل العدسة الطبيعية التي تعاني من الضبابية بأخرى شبه كروية، والمصممة خصيصًا لإعطاء حساسية التباين بصورة أفضل بدلًا من العدسات التقليدية والكروية.

قواعد السلامة التي يوصي بها الخبراء:

تقليل المخاطر

يجب القيادة في الشوارع المعروفة وتجنب الظلام والشوارع غير المضاءة، واقتصار التحرك على الأماكن القريبة من المنزل وسهلة الوصول.

التوقيت

إذا كان الطقس سيئًا أو شعر الشخص بأي تعب أو ضغط عصبي أثناء القيادة، فلا بد من التركيز الكامل في القيادة فقط، وتجنب الالتهاء في أي شيء أخر.

المسافة

يجب ترك مسافة تسع سيارتين بين التي يستقلها الشخص والأخرى التي تسير أمامه، ومسافة أكبر في حالة سوء الطقس والقيادة السريعة.

الاطمئنان على سلامة السيارة

يجب التأكد من نظافة الزجاج والمرايا والفرامل والبنزين ومساحات الزجاج الأمامي والمصابيح وغيرها، إلى جانب التحكم بالبنزين والفرامل بيدك حال معاناة قدمك من أي مشكلة.

الالتحاق بتدريبات قيادة كل فترة

يمكن الالتحاق بتدريبات قيادة كل بضع سنوات، وتبديل سيارتك بأخرى عند وجود أي عطل بها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية