أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 عادات خاطئة تضر صحة عينيك

10:00 ص السبت 23 يونيو 2018
6 عادات خاطئة تضر صحة عينيك

1

كتبت- ياسمين الصاوي

يتبع البعض عادات خاطئة تضر بصحة العين ما يؤدي إلى الإصابة بعدة مشكلات صحية، ووفقًا لموقع «health» فهناك أشياء لا يمكن فعلها بجوار العينين لحفاظ على صحتهما، ومنها:

1- تفريغ حبوب الجفن

عندما يظهر لدى البعض حبوب صغيرة أو كيس دهني، فلا يجب الإمساك بدبوس أو أداة حادة لتفريغها، فجلد الجفن من أنحف المناطق بالجسم وبالتالي يرتفع خطر الإصابة بالعدوى والتلف المؤقت، وفي حالة وجود حبوب أو كيس دهني صغير على الجفن، يجب وضع منشفة دافئة ونظيفة على هذا المكان لمدة 1-2 دقيقة مرتين أو 3 مرات يوميًا، والتحدث إلى الطبيب المختص.

2- التاتو

من الممكن أن تتعرض الأوعية الدموية للإصابة في أثناء عملية رسم التاتو، وبالتالي يعاني الشخص من ظهور آثار كدمات على الجلد، وربما يكون الحبر المستخدم غير مناسب، ما يؤدي إلى تورم وانتفاخ المنطقة القريبة من العين.

3- النوم بالعدسات اللاصقة

تمنع العدسات اللاصقة وصول الأكسجين إلى القرنية، ما يسبب نمو العدوى البكتيرية، وربما لا يحدث ذلك في المرة الأولى التي ينسى فيها الشخص خلع العدسات أثناء النوم لكنه حتمًا سيحدث.

4- استخدام الماء والملح

لا يرغب البعض في شراء محلول ملحي من الصيدلية لعلاج بعض مشكلات العين، ويقوموا بخلط بعض الملح مع المياه، ما يعرض الشخص نفسه للعدوى الطفيلية التي تسبب فقدان البصر.

5- ارتداء عدسات لاصقة للزينة

تؤدي العدسات اللاصقة التي يرتديها البعض دون وصف الطبيب إلى تدمير القرنية والعدوى، بل ويمكن أن تؤدي إلى العمى، حيث قالت ريبيكا تايلور، طبيب العيون والمتحدث باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، إن العدسات اللاصقة وصفة طبية، والعدسات غير المناسبة والرديئة يمكن أن تؤدي إلى تلف سطح العين، بل وتصل إلى فقدان الرؤية لدى بعض الحالات.

وأضافت «تايلور» أن أعين البعض تحوي تقوسات وتضاريس، وبالتالي لا يمكن استخدام العدسات اللاصقة ذات المقاس الواحد لدى جميع الحالات، بل لا بد من استشارة طبيب العيون.

6- استخدام دواء وماكياج الآخرين

يساعد استخدام أدوية العين والماكياج إلى انتشار البكتيريا والفطريات من المريض إلى الشخص الصحي، فالبكتيريا المسببة للالتهاب الملتحمة تسكن في المكياج لعدة أسابيع مشيرة إلى احتمالية أن تكون هذه الأدوات مصدرًا ناقلاً للعدوى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية