أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تهمل علاجها.. إليك ما تريد معرفته عن جراحة المياه البيضاء

03:17 م الخميس 17 أكتوبر 2019
لا تهمل علاجها.. إليك ما تريد معرفته عن جراحة المياه البيضاء

جراحة المياه البيضاء

كتبت- حسناء الشيمي:

تعد المياه البيضاء من أبرز المشكلات التي تصيب العين، خاصة أنها تؤثر على الرؤية، ويسبب إهمالها في موت العصب البصري، وربما تؤدي إلى فقدان النظر.

قال الدكتور وليد حازم عطية، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، زميل جامعة ميجل هيرنانديز بإسبانيا، إن إجراء جراحة المياه البيضاء يتم تحت تأثير مخدر موضعي، وتستغرق حوالي 5 دقائق بالطرق الحديثة والتي من أبرزها استخدام جهاز الفيمتوليزر لتفتيت المياه البيضاء.

وأضاف عطية، أن جهاز الفيمتوليزر لا يصلح لكافة أنواع المياه البيضاء، وفي تلك الحالة يتم اللجوء إلى جهاز الفاكو لتفتيت المياه، وكلا التقنيتين يؤدوا إلى نتائج ممتازة.

ما بعد إجراء الجراحة

وأكد عطية، أنه بعد إجراء هذه العملية، يمكن لمريض المياه البيضاء ممارسة كافة الأنشطة الطبيعية من اليوم الثاني لإجراء الجراحة، موضحًا أن الأطباء يعملون على إزالة المياه البيضاء من خلال زرع عدسة داخل العين حتى يستطيع المريض التخلص من نظارته الطبية.

وشدد عطية، أن أنواع العدسات شهدت تقدمًا مبهرًا، كما يعمل الأطباء على شرح كافة الأنواع والمميزات الخاصة بالعدسات للمريض للوقوف على أفضل نوعية تصلح له و تناسب أسلوب حياتة اليومية.

مخاطر إهمال المياه البيضاء

ونصح أستاذ جراحة العيون، مريض المياة البيضاء بالإسراع لإجراء جراحة المياه البيضاء، مؤكدًا أنه كلما الاكتشاف والعلاج مبكرًا، كانت النتائج أفضل بكثير.

وحذر عطية تمامًا من انتظار المياه البيضاء تتطور مثلما يعتقد الكثيرون، لافتًا أن هذا الاعتقاد خاطيء تمامًا وأنه يتسبب في مضاعفات خطيرة قد تصل لفقدان البصر، موت العصب البصري.

اقرأ أيضًا: هل يمكن استخدام الليزر في علاج المياه البيضاء والزرقاء؟

5 خطوات بسيطة للوقاية من إعتام عدسة العين أو المياه البيضاء

خطاب: إهمال المياه البيضاء يسبب موت العصب البصري.. (حوار)





فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية