بعد تصريح ليلى غفران.. تعرف على دواعي استعمال الدموع الصناعية

08:07 م السبت 25 مايو 2019

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

أعلنت المطربة المغربية "ليلى غفران"، خلال لقائها ببرنامج "شيخ الحارة" مع الإعلامية بسمة وهبة، أنها تعيش على الدموع الصناعية، نتيجةً لكثرة بكائها وحزنها على وفاة ابنتها "هبة"، مما أثر بالسلب على الغدد الدمعية بعينيها.

دواعي استعمال الدموع الصناعية

وتعليقًا على ذلك، يقول الدكتور جمال المشد، أستاذ طب وجراحة العيون في كلية الطب جامعة الزقازيق، إن لجوء بعض الأشخاص إلى استخدام قطرات الدموع الصناعية، يرجع إلى إصابتهم ببعض المشكلات الصحية بالجهاز الدمعي، ما يؤدي إلى قلة إفراز الدموع، وإصابة العين بالجفاف.

أعراض جفاف العين

ويتفق معه قاله الدكتور شريف جمال الدين، أستاذ طب وجراحة العيون بقصر العيني، مضيفًا أن الإصابة بجفاف العين يصاحبه بعض الأعراض، ومنها:

- آلام شديدة بالعين.

- الحكة الشديدة بالعين.

- احمرار العين.

- الحساسية من النظر إلى الضوء.

- ضبابية الرؤية.

اقرأ أيضًا: منها جفاف العين.. أمراض تهدد عينك بعد الأربعين

مضاعفات جفاف العين

ويؤكد المشد أن إهمال علاج جفاف العين يؤدي إلى الإصابة ببعض المضاعفات، التي يمتد تأثيرها ليتسبب في الإصابة بالثقوب المجهرية بالقرنية، والتي يتم الكشف عنها عن طريق الصبغ القرنية وفحصها تحت الميكروسكوب.

ويضيف جمال الدين أن حالات جفاف العين ترتبط بالتقدم في العمر، ويتم تشخيصها من خلال متابعة الأعراض، مشيرًا إلى ضرورة الإسراع في علاجها، باستخدام القطرات المرطبة أو الدموع الصناعية، لتجنب الإصابة ببعض المشكلات، التي قد تصل إلى حد فقدان النظر، ومن أبرزها:

- قرح بالقرنية.

- سحابة على القرنية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية