للأمهات.. النظارات المقلدة تهدد طفلك بالعمى

03:28 م الخميس 18 يوليه 2019
 للأمهات.. النظارات المقلدة تهدد طفلك بالعمى

للأمهات.. النظارات المقلدة تهدد طفلك بالعمى

إعلان

كتبت-نورهان أشرف:

حذر عدد من الأطباء من مخاطر استعمال نظارات الشمس غير الأصلية على أعين الأطفال، مؤكدين أنها تسبب مشكلات خطيرة للعين.

وقال الدكتور حسام فرج استشاري طب وجراحة العيون، إن ارتداء الأطفال النظارات الشمسية المقلدة يسبب مشكلات عدة للأطفال، منها:

- زغللة في الرؤية.

- ضعف النظر.

- صداع من ناحية العين.

وأضاف فرج أن الطفل قد يصاب بالعمى، أو بمشكلات خطيرة لو ارتدى النظارات المقلدة لفترة طويلة.

قد يهمك:هذه النظارات خطر على عينيك.. احذرها (صور)

وأوضح استشاري طب وجراحة العيون أن هذه النظارات مصنوعة من مواد بلاستيكية وزجاج غير صافي ومتعرج، مؤكدًا أنها تسبب توسيع بؤبؤ العين، وبالتالي تسمح لدخول الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تضعف الشبكية وتدمر الخلايا والأوعية الدموية في العين.

وأشار فرج إلى أن النظارات الملونة لا تحجب أشعة الشمس الضارة، بينما تقوم النظارات الأصلية بحجب الأشعة الضارة ومنعها من الوصول للعين.

ونصح استشاري طب وجراحة العيون، بعدم ارتداء الأطفال النظارات رخيصة الثمن، مشددًا على ضرورة استشارة الطبيب عند الشعور بالصداع والزغللة في الرؤية، لتلقي العلاج اللازم.

ولفت فرج إلى أن اختبار النظارات يمكن أن يتم عن طريق جهاز يتم قياس بيه جودة الزجاج لمعرفة النظارة الأصلية الطبية الصالحة للأطفال من المقلدة.

قد يهمك أيضُا:الحَول الكاذب قد يصيب عين طفلك.. إليكِ الأسباب والعلاج

وفى ذات السياق، قال الدكتور جمال المشد أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس، إنه من الضروري ارتداء النظارة الشمسية، لحماية العين من أشعة الشمس الضارة، محذرًا من ارتداء النظارات المقلدة رخيصة الثمن، لأن عدساتها لا تقاوم الأشعة فوق البنفسجية.

وأضاف المشد أن ارتداء النظارات الشمسية المقلدة لمدة طويلة، يتسبب في حدوث ضعف في النظر، وصداع، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تدمر شبكية العين.

و أكد الدكتور عبد الرحمن جابر أستاذ جراحة العيون والليزر بجامعة عين شمس، أن النظارات المقلدة لا تحتوي على مرشحات لحماية العين، وتؤدي للشعور بألم في العينين وحدوث ازدواجية الرؤية.

وأوضح جابر أن النظارات المقلدة تضر القرنية وملتحمة العين، بسبب توسع بؤبؤ العين نتيجة دخول كمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية.

أقرأ أيضًا:لا ترتدي النظارات المُقلدة.. 6 نصائح ضرورية لمواجهة حرارة الطقس

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية