أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل عملية الليزك مناسبة لك؟.. 5 أسئلة تحدد

02:08 م الأحد 12 يوليه 2020
هل عملية الليزك مناسبة لك؟.. 5 أسئلة تحدد

هل يمكنك إجراء عملية الليزك؟

كتبت - ياسمين الصاوي:
تناسب عملية الليزك بعض المرضى مقارنة بغيرهم، استنادًا على بعض المعايير التي تؤدي إلى فشل تلك الجراحة أو نجاحها.
ويمكن الإجابة على بعض الأسئلة التي تحدد ما إن كانت جراحة الليزك مناسبة للشخص أم لا، وفقًا لما جاء بموقع "All about vision".
1-هل تعاني من مشكلة صحية في العين؟
لا يجب إجراء عملية الليزك حتى معالجة أي مشكلة صحية أو عدوى أصابت العين، مثل التهاب الملتحمة ومتلازمة جفاف العين الحاد وغيرها، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص، حتى لا تزداد أعراض الحالة.
2-ما عمرك؟
لا يمكن للفئة العمرية أقل من 18 عامًا إجراء عملية الليزك، كذلك يصبح النساء أكثر عرضة لجفاف العين مع بلوغ سن اليأس، وفي هذه الحالة، لا بد من علاج الجفاف قبل الخضوع لليزك، وهو الأمر نفسه الذي يصيب الرجال مع التقدم في العمر.
3-ما حجم بؤبؤ العين لديك؟
إذا كان حجم بؤبؤ العين كبيرًا، فربما تسبب عملية الليزك بعض الآثار الجانبية مثل رؤية الهالات وشدة الوهج مع انخفاض الإضاءة، خاصة أثناء قيادة السيارة ليلاً.
4-هل تعاني من أي مرض؟
إذا كان الشخص يعاني من أحد أمراض المناعة الذاتية أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو السكري من النوع الأول أو غيرها أكثر عرضة لمخاطر جراحة الليزك، حيث يجدون صعوبة في شفاء الجروح، كما يمكن أن تسبب الأدوية المعالجة لتلك الحالات جفاف العين أو غيرها.
5-هل أنتِ حامل؟
تعتبر جراحة الليزك غير مناسبة للحوامل بسبب التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تحدث لشكل القرنية وتؤدي لتغيرات مؤقتة في الرؤية، لذا لا يجب الخضوع للجراحة إلا بعد الحمل بعدة أشهر حتى تعود الهرمونات والرؤية إلى وضعها الطبيعي.

قد يهمك: لضمان نجاحها.. 6 شروط يجب مراعتها قبل إجراء عملية الليزك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية