تحذيرات أمريكية من عمليات الليزك: تسبب العمى

07:22 م الأحد 17 نوفمبر 2019
تحذيرات أمريكية من عمليات الليزك: تسبب العمى

عمليات الليزك

إعلان

حذّر مسئول سابق في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA من عمليات "الليزك" التي يخضع لها الكثيرون لتصحيح بصرهم، مطالبًا بوقف هذه الجراحات نهائيًا، رغم كونه من الأشخاص الذين صوتوا بالموافقة عليها في تسعينيات القرن الماضي.

وعلى من رغم مما توصلت إليه الدراسة الاستقصائية التي أجرتها FDA في وقتٍ سابق، بأن أكثر من 95% من المرضى الذين خضعوا للجراحة كانوا راضيين عن نتائج العملية التي وافق عليها المسئولون الفدراليون عام 1998، هناك آخرون عانوا مضاعفات خطيرة.

وهذا ما أكدته وكالة الصحة الفيدرالية على موقعها الإلكتروني، مشيرةً إلى خطورة هذه العملية، حيث تعرض الخاضعين لها لخطر الإصابة بفقدان البصر، ورؤية وهج أو هالات، والرؤية المزدوجة، بالإضافة إلى متلازمة العين الجافة الشديدة، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" نقلًا عن موقع "سي بي إس" الأمريكي.

اقرأ أيضًا: متى يمكن إجراء عملية الليزك للطفل؟

ومن جانبه، قال موريس واكسلر، مستشار متقاعد من إدارة الأغذية والدواء: "لقد تجاهلنا بشكل أساسي البيانات المتعلقة بتشوهات الرؤية التي استمرت لسنوات، الأمر الذي دفعني إلى إلى إعادة فحص الوثائق وقلت إن هذا ليس جيدًا".

وأشار واكسلر إلى أن نسبة من تعرضوا للمضاعفات بعد الليزك تتراوح ما بين 10 و30%، مضيفًا أنه يجب استبدال هذه العملية بارتداء النظارات الطبيعية، لتجنب مخاطرها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية