أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انظارة الخضراء قد تخفف أعراض مشكلة صحية مزعجة

06:05 م الإثنين 24 أكتوبر 2022
انظارة الخضراء قد تخفف أعراض مشكلة صحية مزعجة

النظارات - أرشيفية

توصلت دراسة جديدة إلى أن ارتداء النظارة ذات العدسات الخضراء يساهم في التخفيف من "الفايبرومايالجيا"، المشكلة الصحية التي يعاني منها الملايين حول العالم، بشكل يفوق بقية النظارات الأخرى.

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية"، فإن "الفايبرومايالغيا" تعني "الألم الليفي العضلي" الذي يسبب ألمًا واسعًا في عضلات الجسم ويُشعر الإنسان بالإرهاق، فضلا عن إحداثه اضطرابات في النوم والذاكرة والحالة المزاجية، ويصاب البعض بعده بالقلق والاكتئاب.

ويزيد الألم الليفي من الإحساس بالألم عن طريق التأثير على طريقة معالجة الدماغ والحبل الشوكي النخاعي للإشارات المؤلمة وغير المؤلمة

وتبدأ الأعراض بعد حادثة إصابة جسدية أو إجهاد نفسي شديد، أو نتيجة العدوى، والنساء هن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة.

ويقول الباحثون إن ارتداء النظارات الخضراء اللون لعدة ساعات ربما يقلل من الألم الذي تسببه هذه المشكلة.

ويوضحون أن اللون الأخضر يمثل قوة علاجية وهو أكثر الألوان التي ترتاح العين من مشاهدتها.

اقرأ أيضًا: الليزر التجميلي تهدد عينيك بمخاطر متعددة.. هذه النظارة تحميك

وأضاف هؤلاء مسألة ارتداء النظارات إلى الأنشطة اليومية لعينة من الأفراد، مثل عدد ساعات معينة من النوم وتكتيكات الخاصة في الاسترخاء، التي قالوا إنها تساعد أيضا في مواجهة "الفايبرومايالغيا"، وفق ما أورد موقع "هيلث لاين" الصحي، الأحد.

وعرضت الدراسة أثناء المؤتمر السنوي لطب التخدير 2022 في ولاية لويزيانا الأميركية، لكن الدراسة لم تنشر بعد في مجلة عملية محكمة.

والمقصود بالنظارات الخضراء هنا، ليست النظارات الشمسية ذات اللون الأخضر، بل نوع خاص من النظارات الطبية، ويفضل ارتداؤها لعدة ساعات، لكي تساعد في تقليل الألم المرتبط بالقلق.

وتؤثر مشكلة "الفايبرومايالغيا" على 4 ملايين شخص في الولايات المتحدة فقط.

وتمكن الخطورة في هذه المشكلة في أنها تؤدي إلى احتمال استخدام المواد الأفيونية الخطيرة، في حين أن البدائل العلاجية محدودة لهذه المسكنات الأفيونية لتخفيف الألم الشديد

وشملت الدراسة 34 شخصا يعانون من هذه المشكلة، وجرى اختيارهم عشوائيا لارتداء نظارات مختلفة لمدة 4 ساعات يوميا لمدة أسبوعين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية