أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات لتحسين الرؤية- أبرزها المشي

04:49 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022
5 عادات لتحسين الرؤية- أبرزها المشي

تحسين قوة الإبصار

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر تحسين صحة العين مهمة رئيسية لأي شخص يهتم بصحة جسمه كليًا، إلا أن الوقاية من تدهور الإبصار والوقاية من الإصابة بالأمراض هو أحد الأولويات للحفاظ على حدة البصر لأطول فترة ممكنة مع تقدم العمر.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز عادات تحسين الرؤية، وفقًا لموقع الأخبار الصحية "WebMD" والمعهد الأمريكي لصحة العين " Wang Vision Institute".

نصائح لتحسين الرؤية

1-ارتداء نظارة الشمس

ارتداء النظارات عندما يكون الجو مشمسًا بالخارج يمكن أن يكون له تأثير كبير على رؤيتك، يمكن أن يؤدي ارتداء النظارات الشمسية التي توفر حماية 100% من الأشعة فوق البنفسجية إلى منع فقدان البصر واعتام عدسة العين والضمور البقعي والمشكلات الأخرى المتعلقة بحاسة الإبصار.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح للحفاظ على صحة العين في فصل الخريف

2-تناول وجبات متوازنة

يساعد تناول الأطعمة الصحية على تحسين صحة العين، يمكن أن يمنع تناول الأسماك والمكسرات والبذور التي تحتوي على أوميجا 3 أعراض جفاف العين، الذي ينعكس بالسلب على الرؤية وقد يتسبب في إضعاف النظر، فضلًا عن مساهمة الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتامين ب في تنظيم نسبة السكر في الدم، وتحتوي الخضراوات الورقية على مادة اللوتين التي تثبط الالتهاب وتعزز حدة الرؤية.

اقرأ أيضًا: منها البيض.. 9 أطعمة مفيدة لتحسين الرؤية (صور)

3-الحصول على راحة من الشاشات

ربما سمعت من قبل أن الكثير من الضوء الأزرق يمكن أن يضر بصرك، إذا كنت تعمل في وظيفة تتطلب ساعات طويلة تقضيها على الكمبيوتر، خذ فترات راحة متكررة لمنع إجهاد العين، يمكن أن يؤدي الذهاب في نزهة قصيرة في المكتب أيضًا إلى تحسين تدفق الدم.

4-المشي

يمكن أن يؤدي المشي يوميًا إلى تحسين رؤيتك للتحكم في مستويات السكر في الدم والكوليسترول وضغط الدم، حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، في زيادة معدل ضربات القلب، وبالتالي الحفاظ على صحة عينيك.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. 5 إجراءات بسيطة تحافظ على صحة العين

5-غسل الوجه واليدين

الحفاظ على العين نظيفة وخالية من الأتربة والأوساخ عن طريق غسل الوجه واليدين بشكل متكرر، يمكن للغسل أن يمنع انتشار الأمراض والفيروسات الأخرى، بالتالي تزيد فرص الحفاظ على صحة العين والحماية من تدهور الرؤية.

اقرأ أيضًا: 6 عادات بسيطة للحفاظ على قوة بصرك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية