أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البطيخ للعيون- خبير تغذية: قد يحمي من إعتام عدسة العين

04:10 م الجمعة 12 مايو 2023
البطيخ للعيون- خبير تغذية: قد يحمي من إعتام عدسة العين

البطيخ

كتب - صابر نجاح

يفضل الكثير من الأشخاص تناول البطيخ في فصل الصيف، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من المياه التي تساعد على ترطيب الجسم، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض، ويمكن تناوله بأكثر من طريقة سواء عصير أو طازجًا.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد البطيخ لصحة العين.

فوائد البطيخ لصحة العين

أوضح الدكتور أحمد صبري، استشاري التغذية العلاجية، أن البطيخ له العديد من الفوائد لصحة الجسم، خاصة على العينين، سواء تم تناوله طازجًا، أو تم تناوله كعصير.

وأضاف صبري، أن فيتامين ‏C‏ والبيتا كاروتين، الموجودين في البطيخ يساهمان في الحماية من العمى أو الإصابة بمرض إعتام عدسة العين، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، المعززة للسائل في العين.

اقرأ أيضًا: أكل البطيخ مع الجبن- مفيد أم مضر؟

وأوضح أن البطيخ يحتوي أيضًا على فيتامين E، مشيرًا إلى أن أحد تحليلات الدراسات أشارت إلى أن تناول أكثر من 7 ملجم من فيتامين E يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر بنسبة 6%.

وأكد صبري، أن فيتامين E، عبارة عن مجموعة من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان، والتي تحمي الأحماض الدهنية الموجودة في العين من الأكسدة، ويمكن الحصول عليه من خلال المصادر الغذائية، مثل اللوز، وبذور عباد الشمس، وزيت بذر الكتان.

فوائد أخرى للبطيخ

أكد استشاري التغذية العلاجية، أن البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من البروبيوتيك الضروري لصحة الأمعاء، إلى جانب الألياف والماء، مما يساعد على تخفيف آلام المعدة والقرحة والإمساك وترطيب الجسم بشكل كبير، وبالتالي يفضل تناوله بكميات مناسبة لتقليل فرص الإصابة بالجفاف وتحسين الهضم.

قد يهمك: بلع بذور البطيخ- خبيرة تغذية تحذر: تسبب هذا المرض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية