أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تنصح بهذه الفاكهة الصيفية: مفيدة للعين

06:39 م الأحد 28 مايو 2023
خبيرة تغذية تنصح بهذه الفاكهة الصيفية: مفيدة للعين

الفواكه الصيفية

كتب - محمد أمين:

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة العين، ويرجع السبب إلى احتوائها على عنصر غذائي يمثل لها أهمية كبيرة، حسبما ذكرت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية.

وقالت مروة إن العنصر الغذائي الذي تقصده هو البيتا كاروتين، مشيرةً إلى أن الجسم يحوله إلى فيتامين أ، الذي يقدم لصحة العين مجموعة مذهلة من الفوائد، أبرزها:

اقرأ أيضًا: 10 أنواع للمانجو.. أيهم أكثر فائدة لصحة الإنسان؟

1- يلعب فيتامين أ دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بضعف النظر، بفضل قدرته على تقوية حاسة الإبصار.

2- يساعد فيتامين أ على تحسين الرؤية الليلية.

3- يوفر فيتامين أ للعين حماية كبيرة ضد الإصابة بالجفاف، لأنه يساهم في تحفيز الغدد الدمعية على إنتاج الدموع الكافية للحفاظ على ترطيبها.

4- يساهم فيتامين أ في تقليل خطر الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما "المياه الزرقاء" وإعتام عدسة العين "المياه البيضاء".

5- يجعل فيتامين أ العين أقل عرضة للإصابة بالعدوى، لأنه يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات.

علاوة على ذلك، تحتوي المانجو على عنصرين آخرين مفيدين للعين، هما اللوتين والزياكسانثين، اللذين يعملان كحاجز وقائي ضد أشعة الشمس الضارة والضوء الأرزق المنبعث من الألواح الإلكترونية، بحسب موقع "Healthline".

قد يهمك: 9 أطعمة مفيدة لصحة عينيك

وأشارت خبيرة التغذية إلى وجود فوائد أخرى توفرها المانجو للجسم بشكل عام، أهمها:

- تساعد المانجو على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لغناها بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتمنع الإصابة بالإمساك.

- تتميز المانجو بمحتواها العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

- تصبح البشرة أكثر نضارة وحيوية وشبابًا عند تناول المانجو، لأن فيتامين سي وفيتامين أ يساهمان في الحفاظ على صحتها ومكافحة علامات الشيخوخة.

- تساهم المانجو في الوقاية من سرطان، لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

- تعمل المانجو على التحكم في ضغط الدم، لغناها بالبوتاسيوم، الذي يساعد أيضًا على تقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته وتنشيط الدورة الدموية.

للاطلاع على مزيد من فوائد المانجو، اضغط هنا.

قد يهمك أيضًا: هل تسبب المانجو زيادة الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية