خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد صحية لا تتوقعها لعشبة المورينجا.. تعرف عليها

09:18 م الجمعة 10 ديسمبر 2021
فوائد صحية لا تتوقعها لعشبة المورينجا.. تعرف عليها

المورينجا

كتبت - هدى عبد الناصر:

تصنف عشبة المورينجا ضمن أبرز الأعشاب القديمة المفيدة لصحة الجسم، حيث تحتوي على عناصر غذائية متعددة، بما في ذلك مضادات الفطريات والفيروسات، وبالتالي تقدم فوائد صحية للجسم، وتقلل فرص الإصابة ببعض الأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز فوائد المورينجا لصحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

اقرأ أيضًا: المورينجا.. فوائد لاتتوقعها للصحة

القيمة الغذائية للمورينجا

تحتوي المورينجا على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل:

- فيتامين أ.

- فيتامين ب 1 (الثيامين).

- فيتامين ب 2 (ريبوفلافين).

- فيتامين ب 3 (النياسين).

- فيتامين ب 6.

- حمض الفوليك وحمض الأسكوربيك (فيتامين ج).

- الكالسيوم.

- البوتاسيوم.

- الحديد.

- المغنيسيوم.

- الفوسفور.

- الزنك.

- كمية قليلة من الدهون.

فوائد المورينجا

1- تغذية البشرة والشعر

زيت بذور المورينجا رائع لحماية الشعر من الجذور الحرة، ويحافظ على نظافته وصحته، وتحتوي عشبة المورينجا أيضًا على البروتين، وبالتالي فهى جيدة لحماية خلايا الجلد من التلف.

كما يتميز ذلك الزيت باحتوائه على عناصر فعالة في ترطيب الجلد الشعر وإزالة السموم، إضافة إلى ذلك، يمكن استعماله كعلاج فعال في التهابات الجلد والقروح.

2- علاج الوذمة

الوذمة هي حالة مؤلمة تنتج عن تراكم السوائل في أنسجة معينة في الجسم، وتعمل الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في المورينجا على منع الوذمة من التطور، وعند الانتظام في استعمال زيت المورينجا أو تناولها في صورة شاي يمكن القضاء على الوذمة نهائيًا.

3- حماية الكبد

أثبتت الدراسات أن عشبة المورينجا تساعد بشكل فعال في حماية الكبد من التلف الذي تسببه بعض الأدوية المضادة للسل، ويمكن أن تسرع من عملية إصلاحه.

قد يهمك: روشتة أطعمة ونصائح تحافظ على صحة الكبد

4- الوقاية من السرطان

تحتوي مستخلصات المورينجا على خصائص قد تساعد في منع تطور السرطان، كما أنها تحتوي على مادة النيازيميسين "niazimicin"، وهو مركب يثبط نمو الخلايا السرطانية.

وإضافة إلى ذلك، فإن وجود نسب كبيرة من مضادات الأكسدة في المورينجا، مثل الفلافونيدات، والبوليفينول، يحعلها تعمل على محاربة الجذور الحرة، والوقاية من فرص الإصابة بالسرطان.

قد يهمك أيضًا: منها البصل.. كيف يمكن أن تقي تلك الأطعمة من السرطان؟

5- علاج آلام المعدة

قد تساعد مستخلصات المورينجا في علاج بعض اضطرابات المعدة، مثل الإمساك والتهاب المعدة والتهاب القولون التقرحي، بجانب المضادات الحيوية، حيث تتميز بالخصائص المضادة للجراثيم، والنسب المرتفعة من فيتامين ب، ما يساعد يساعد على الهضم بسهولة.

6- تحسين صحة العظام

تحتوي المورينجا على نسب جيدة من الكالسيوم والفوسفور، مما يساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها، بالإضافة إلى خصائصها المضادة للالتهابات، التي تساعد في علاج بعض الحالات، مثل التهاب المفاصل.

اقرأ أيضًأ: طرق طبيعية للسيطرة على هشاشة العظام.. تعرف عليها

7- حماية القلب

تناول المورينجا بشكل منتظم يساعد على تقليل نسب الكوليسترول في الجسم، لاحتوائها على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، مما يقلل من فرص إصابة القلب بالأمراض.

قد يهمك: كيف تحافظ على صحة قلبك؟.. جمال شعبان يوضح

8- علاج السكري

يساعد تناول المورينجا على تقليل كمية الجلوكوز في الدم، وكذلك السكر والبروتين في البول، مما يحسن من مستويات الهيموجلوبين في الدم.

قد يهمك أيضًا: السكري خطر يهدد أجساد المصريين.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

9- الحماية من اضطرابات الكلى

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون مستخلص المورينجا هم أقل عرضة للإصابة بحصوات الكلى أو المثانة أو الرحم، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي قد تقلل من مستويات السمية في الكلى.

10- علاج فقر الدم

قد تساعد المورينجا الجسم على امتصاص الكثير من الحديد، وبالتالي زيادة عدد خلايا الدم الحمراء، حيث يُعتقد أن المستخلصات النباتية مفيدة جدًا في علاج فقر الدم والوقاية منه.

11- إنقاص الوزن

أظهرت الدراسات أن مستخلص المورينجا يمكن أن يكون فعالًا في تقليل والتحكم في زيادة الوزن نتيجة محتواه العالي من فيتامين ب، الذي يساعد على الهضم بسهولة وتحويل الطعام إلى طاقة، بدلًا من تخزينه على شكل دهون.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية