أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيدة لصحتك.. أطعمة شتوية لا تنسى شرائها

02:57 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021
مفيدة لصحتك.. أطعمة شتوية لا تنسى شرائها

أطعمة مفيدة في الشتاء - أرشيفية

كتبت-ياسمين الصاوي:

تتوافر العديد من الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لصحة الجسم في موسم الشتاء.

إليك قائمة بالأطعمة الشتوية التي يجب الحرص على شرائها وتناولها في هذا الموسم لاحتوائها على فوائد صحية عديدة نشرها موقع "Health Line".

أطعمة مفيدة في الشتاء

1-الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية، مثل البرتقال واليوسفي والليمون، على فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة للتصدي للعدوى ونزلات البرد، إلى جانب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تقلل مخاطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.

يمكن تناول هذه الفواكه الحمضية طازجة أو على هيئة عصائر دون إضافة السكر إليها.

2-البطاطا

تأتي البطاطا على رأس قائمة الأطعمة الصحية لاحتوائها على البيتا كاروتين، وهي أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تحمي الخلايا من التلف والالتهابات، كما تلعب دورًا مهمًا في تحسين عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.

يمكن تناول البطاطا كشوربة دافئة مع الجزر أو مشوية أو مسلوقة أو إضافتها إلى أطباق السلطة المتنوعة.

3-الكرنب

يعتبر الكرنب مصدرًا غنيًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، من بينها فيتامين سي وفيتامين k والبوتاسيوم والكالسيوم، كما يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المياه تصل إلى 92%.

4-السبانخ

تتميز السبانخ باحتوائها على كمية وفيرة من الحديد الضروري للجسم في علاج والوقاية من الأنيميا، كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تحسن وظائف الجهاز الهضمي وتزيد الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

وتحتوي السبانخ على العديد من المعادن والفيتامينات الأساسية الأخرى مثل حمض الفوليك والماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها.

5-القلقاس

يعد القلقاس مصدرًا رائعًا للحصول على فيتامين سي والألياف والكربوهيدرات وفيتامين b6، ويلعب دورًا في تحسين عملية الهضم وتقوية جهاز المناعة وحماية صحة الخلايا والأنسجة من التلف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية