أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مكان الألم في الجسم يتوقف على الغذاء الذي تتناوله- كيف ذلك؟

12:41 م الإثنين 31 أكتوبر 2022
مكان الألم في الجسم يتوقف على الغذاء الذي تتناوله- كيف ذلك؟

أسباب ألم خلف الرأس

قال الدكتور ميخائيل جينزبورج، خبير التغذية الروسي، أن الألم في مؤخرة الرأس بعد تناول القهوة أو الشاي، يشير إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشار الخبير، إلى أن ردود الفعل السلبية للجسم على بعض المواد الغذائية، قد يشير إلى مشكلات صحية.

وأضاف: "الشعور بالألم بعد تناول الطعام، يشير ليس فقط إلى مشكلات في الجهاز الهضمي، بل يتوقف على موضع الألم وبعد تناول أي منتج غذائي، فمثلًا، من علامات ارتفاع مستوى ضغط الدم، الشعور بألم في مؤخرة الرأس وفي مقلة العين بعد تناول الموالح والجعة والقهوة والشاي".

وأشار الخبير، إلى أنه إذا كان الشخص قد اعتاد على تناول مرق اللحم، وبدأ يشعر بألم في المفاصل، فقد يكون من أعراض مرض النقرس.

وقالل: "يمكن أن يعاني محبو أكل اللحوم ومرق اللحم والهلام اللحمي (آسبيك-Aspic)، من آلام في المفاصل، التي تشير إلى مرض النقرس".

اقرأ أيضًا: متى تكون آلام الجسم مؤشرًا خطرًا؟

ووفقًا له، الشعور بالألم في المراق الأيمن بعد تناول اللحوم المقلية والمعجنات، قد يكون إشارة إلى مشكلة في البنكرياس أو المرارة.

وقال: "الأطعمة الدهنية وخاصة اللحوم المقلية والمعجنات والفطائر، قد تسبب أحيانا ألما خفيفا في المراق الأيمن، في تجويف البطن العلوي. كما يمكن أيضًا أن يكون الألم نطاقي، أي يشمل البطن وخاصة في القسم العلوي منها، وهذا يشير إلى وجود مشكلة في المرارة والبنكرياس".

وأضاف، وإذا ظهر الألم في البطن بعد تناول عصير الفاكهة أو أطعمة حامضية، وكذلك بعد أطعمة محتوية على البهارات، فإنه قد يشير إلى التهاب المعدة أو قرحة المعدة.

وتابع: "الأطعمة الحارة، وبصورة خاصة البهارات والتوابل، وكذلك الأطعمة الحامضة، مثل الليمون والتفاح وعصائر الفواكه ومنتجات الألبان، يمكن أن تسبب ألمًا في المعدة، يسمى الألم الشرسوفي في الجزء العلوي من البطن، وغالبًا ما يكون في الوسط".

وأشار هذا الألم، الذي يحدث فورًا أو بعد نصف ساعة من تناول الوجبة، إلى وجود مشكلة في المعدة، وغالبًا ما يكون السبب التهاب المعدة أو القرحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية