أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب- أطعمة لا ينصح بتجميدها

11:48 ص الخميس 06 أكتوبر 2022
لهذا السبب- أطعمة لا ينصح بتجميدها

أطعمة لا يجب تجميدها

قالت الدكتورة ماريات موخينا، أخصائية التغذية الروسية، إن بعض المواد الغذائية لا تصلح للتجميد، لأن عملية التجميد تدمر الفيتامينات التي تحتويها.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تشير الخبيرة في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن الكثيرين يجمدون مختلف الثمار والفواكه والخضروات الموسمية لفصل الشتاء، ولكن لا يمكن الحفاظ على جميع المواد الغذائية في درجة حرارة سلبية، لأن تركيب بعضها يتغير، فمثلًا بعد التجمد تفقد الخضروات الورقية الفيتامينات ومضادات الأكسدة فيها".

وقالت: "لا ينصح بتجميد الخضروات الورقية والأعشاب، لأنه يسبب تدمير الكلوروفيل وفقدان الفيتامينات ومضادات الأكسدة ولن يبقى فيها سوى الألياف الغذائية".

وتضيف، تؤثر عملية التجميد سلبًا في القيمة الغذائية للخضروات المحتوية على نسبة عالية من الماء.

اقرأ أيضًا: نصائح لتجميد الأطعمة بطريقة صحية

وتقول، "لا ينصح بتجميد الخضروات المحتوية على الماء مثل الخيار والطماطم والكوسا، لأنها تصبح مثل السم بعد إذابة الجليد، وتفقد متانتها ومرونتها".

وأشارت الأخصائية، إلى أن المواد الغنية بالبروتينات يمكن أن تتغير خصائصها بعد التجميد أيضًا.

وقالت: "تتقطع خلال عملية التجميد الروابط البروتينية، ويفسد البروتين (Denaturation). كما لا ينصح بتجميد منتجات الألبان المخمرة، لأنها بعد التجميد تفقد عمليًا معظم خصائصها المفيدة".

ووفقًا لها، تقلل البرودة من نشاط الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في اللوز والفول السوداني والبندق. أي أن هذه المسكرات تفقد جودتها بعد تجميدها.

وأضافت: "لا ينصح بتجميد الأجبان والموز أيضًا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية