خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تؤدي بذور الجوافة إلى تكوين حصوات الكلى؟

04:42 م الخميس 10 نوفمبر 2022
هل تؤدي بذور الجوافة إلى تكوين حصوات الكلى؟

الجوافة

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحرص بعض الأشخاص على التخلص من بذور الجوافة قبل تناول الثمار، لاعتقادهم أن ابتلاعها قد يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى، فما صحة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة الإصابة بحصوات الكلى عند ابتلاع بذور الجوافة، وفقًا لموقع "Health Benefits Times".

اقرأ أيضًا: فوائد مذهلة للجوافة في الشتاء.. تعرف عليها

تأثير بذور الجوافة على الكلى

لا يوجد دليل علمي يثبت أن ابتلاع بذور الجوافة قد يسبب الإصابة بالحصوات الكلوية، لأن المعدة تقوم بهضمها مثلما تفعل مع باقي الطعام، بالإضافة إلى أن الكلى ليست مرتبطة بالجهاز الهضمي.

ومع ذلك، يجب تناول بذور الجوافة باعتدال، لأن الإفراط فيها قد يهدد الجهاز الهضمي بمجموعة من الاضطرابات، مثل ألم البطن والإمساك.

قد يهمك: أطعمة تسبب تكوين حصوات الكلى

هل بذور الجوافة مفيدة؟

لا تقل بذور الجوافة أهمية عن الثمار، لاحتوائها على عناصر غذائية، تقدم للجسم مجموعة من الفوائد المذهلة، وتشمل:

1- خفض ضغط الدم المرتفع

تتميز بذور الجوافة باحتوائها على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد بدوره على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وخفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

2- الوقاية من أمراض القلب

تلعب بذور الجوافة دورًا كبيرًا في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويرجع السبب إلى احتوائها على مضادات الأكسدة، كما تساعد أليافها الغذائية على خفض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد.

3- ملين طبيعي

يمكن الاعتماد على بذور الجوافة، للتخلص من الإمساك، بشرط الاعتدال في تناولها، لأن الألياف الغذائية الموجودة بها تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

4- مضادة للسرطان

تحتوي بذور الجوافة على الليكوبين، الذي يوفر للرجال حماية ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، ويقلل من خطر تعرض النساء لسرطان الثدي، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

قد يهمك أيضًا: هذا ما تحدثه بذور الفواكه بجسمك

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية