خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عسل النحل مفيد لخفض الكوليسترول- حقيقية أم خرافة؟

06:22 م الجمعة 25 نوفمبر 2022
عسل النحل مفيد لخفض الكوليسترول- حقيقية أم خرافة؟

فوائد العسل الأبيض لمرضى الكوليسترول

كتب-صابر نجاح:

يعتبر عسل النحل من ضمن الأغذية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، وتساهم أنواعه المختلفة في تعزيز الجهاز المناعي، وعلاج المشكلات الصحية التي تصيب الجسم، لكن ماذا عن فوائده في خفض مستويات الكوليسترول في الدم؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد عسل النحل في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وفقًا لما جاء في موقع "Webmd".

فوائد العسل الأبيض لخفض مستويات الكوليسترول

أظهر تحليل جديد من جامعة تورنتو، الكندية، أن تناول العسل قد يساعد الناس على التحكم في ارتفاع مستويات الكوليسترول أو السكر في الدم، حيث خلص الباحثون إلى أن الفوائد الصحية للعسل قوية للغاية لدرجة أنه ربما ينبغي إعادة النظر في وضعه سكر غذائي مضاف.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة للعسل الأبيض.. تناوله بهذه الكمية

وجد الباحثون أن تناول العسل يرتبط بانخفاض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام ، وهو مقياس للسكر في الدم يستخدم لتشخيص مرض السكري، وأظهر تحليلهم أيضًا أنه يحسن تدابير صحة القلب مثل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

كما يحتوي العسل الخام على مضادات أكسدة تسمى مركبات الفلافونويد ومركبات الفينول، ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا.

قد يهمك: تناول عسل النحل قبل الجماع- مفيد أم مضر؟

تشير الدراسات إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في العسل ، وخاصة العسل الطبيعي الخام ، قد تلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب، العامل الأساسي لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

الكمية المناسبة من العسل لمرضى الكوليسترول

وفي ذات السياق، توصي الإرشادات الغذائية الفيدرالية بأن يشكل السكر المضاف أقل من 10% من السعرات الحرارية اليومية، حيث تقول جمعية القلب الأمريكية إن العسل ليس مثاليًا للاستهلاك اليومي ، مشيرة إلى تأثيره في السعرات الحرارية البالغ 64 سعرًا حراريًا لكل ملعقة طعام مع الحد الأدنى من الألياف أو الفيتامينات أو البروتين.

قد يهمك أيضًا: عسل النحل.. 7 استخدامات طبية غير متوقعة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية