خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خضروات تحميك من الإصابة بالفيروس التنفسي المخلوي

02:57 م السبت 26 نوفمبر 2022
خضروات تحميك من الإصابة بالفيروس التنفسي المخلوي

خضروات

كتب - محمد أمين

بعد انتشار الفيروس التنفسي المخلوي لدى الأطفال، السؤال فإن السؤال الذي يدور في أذهان الكثير من الأمهات هو كيف يمكن حماية الأطفال من الإصابة بهذا الفيروس.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، قائمة بأبرز الخضروات التي تقي الأطفال من الإصابة بالفيروس التنفسي المخلوي، وفقًا لما ذكرته الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية.

الجزر

يساعد على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، كفيتامين أ، الذي يحتوي علي مادة البيتا كاروتين، التي تعمل علي تقوية المناعة وتعزيز صحة العين، وتقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، لأنه يحتوي علي الكاروتينات، التي تكافح الشوارد الحرة في الجسم، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، ولذا فتناولك له يحميك من الإصابة بالسرطان.

الكرنب الأحمر

يلعب دور كبير في تقوية الجهاز المناعي، لأنه يحتوي علي فيتامين سي، وفيتامين أ وفيتامين ك، والمنجنيز والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي علي مادة الأنثوسيانين التي تحد من الإصابة بأمراض القلب، واحتوائه علي مادة الأنثوسيانين يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

اقرأ أيضًا: هل تعالج المضادات الحيوية الفيروس المخلوي؟- طبيب يوضح

الفجل

يمد الجسم بفيتامين ب المركب وفيتامين سي والبوتاسيوم، والإيزوثيوسيانات أحد مضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي، وأيضًا تحد وتمنع نمو الخلايا السرطانية في الثدي والقولون والمثانة.

البقدونس

يمد الجسم بفيتامين ك وفيتامين سي، وفيتامين أ وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، ولذا تناوله يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، وأيضا تقوية وتنشيط خلايا المخ، كما أنه يساهم بشكل ملحوظ تقليل فرص الإصابة بالزهايمر.

البطاطا

تعمل علي تقوية الجهاز المناعي وأيضا تعمل علي تدفئة الجسم في الشتاء لاحتوائها على الكربوهيدرات المعقدة وتساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، لغناها بالألياف الغذائية.

الفلفل الألوان

فهو يعمل على تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير، نظرًا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية