أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعالج المضادات الحيوية الفيروس المخلوي؟- طبيب يوضح

06:56 م الجمعة 25 نوفمبر 2022
هل تعالج المضادات الحيوية الفيروس المخلوي؟- طبيب يوضح

الفيروس المخلوي التنفسي

كتب - صابر نجاح

يعد الفيروس المخلوي عدوى فيروسية تستهدف الجهاز التنفسي العلوي للأطفال، ولا سيما الأنف والجيوب الأنفية والحلق والحنجرة والبلعوم، لذلك تتساءل بعض الأمهات عن طرق علاجه لدى أطفالهن.

وفي هذا الصدد، علق الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، هم الرضع والأقل من عامين بتكون الإصابة أكثر خطورة، متابعًا: الفيروس المخلوي التنفسي، خطر يهدد الكبار والصغار.

وأوضح أن العطس والكحة أحد أهم الأسباب لنشر الفيروس المخلوي، متابعا، أن غسل اليدين يمنع العديد من أمراض النزلات المعوية والفيروسات التنفسية.

اقرأ أيضًا: ما هو الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر في المدارس؟ "فيديوجرافيك"

ونصح عقبة، بضرورة الالتزام طول الوقت بالإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة، وليس الالتزام بها حال الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن الفيروس المخلوي مختلف عن فيروس كورونا وعن غيرة من فيروسات نزلات البرد المعروفة.

ولفت إلى أن الأكل الصحي سبب رئيسي لتحسين المناعة وبالتالي الحفاظ على الصحة، مؤكدا أن عزل الطفل المصاب عن أشقائه يحمي أفراد الأسرة من الإصابة، متابعًا: يجب عدم تقبيل الأطفال أصغر من عامين لتجنب نقل العدوى، موضحا أن وزارة التربية والتعليم عليها دور لتوصيل معلومات صحيحة حول الإصابة بالفيروسات.

قد يهمك: أطباء الأطفال يناشدون بإعلان حالة الطوارئ ضد الفيروس المخلوي التنفسي

وأكد رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن المضادات الحيوية لا تعالج الإصابات الفيروس، مشيرا إلى أن بعض الشركات تدرس إنتاج لقاحات للفيروس المخلوي، مضيفًا: لا يوجد لقاح حتى الآن للفيروس المخلوي، ناصحا أولياء الأمور بضرورة التعاون مع المدرسة للحفاظ على صحة الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية