خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعشق القهوة؟- نصائح اتبعها للاستفادة منها

04:02 م الخميس 12 مايو 2022
تعشق القهوة؟- نصائح اتبعها للاستفادة منها

القهوة

كتبت - حسناء الشيمي:

القهوة من المشروبات الشائعة، التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ،إلا أنه في بعض الأحيان قد يتبع البعض عادات تؤثر على الاستفادة منها.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، طرق مختلفة تساهم في تعزيز فرص الاستفادة من القهوة، وفقًا لما جاء في موقع "Healthline" .

عدم تناول الكافيين بعد الساعة 2 بعد الظهر

القهوة هي واحدة من أغنى المصادر الطبيعية للكافيين في النظام الغذائي، والكافيين منبه، وهو أحد الأسباب الرئيسية لشعبية القهوة، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له ويساعدك على البقاء مستيقظًا عند الشعور بالتعب.

ولكن عند تناولها في وقت متأخر من اليوم، فقد تؤثر على النوم، وتتسبب في الأرق، ويرتبط قلة النوم بجميع أنواع المشاكل الصحية.

يعد الامتناع عن تناول القهوة بعد الساعة 2 - 3 مساءً دليلًا جيدًا، ومع ذلك، لا يتساوى الجميع في الحساسية تجاه الكافيين، وقد ينام بعض الأشخاص جيدًا حتى لو تناولوا القهوة في وقت متأخر من اليوم.

اقرأ أيضًا: 4 أضرار قد تسببها القهوة للكلى- دليلك لتجنبها

عدم إضافة الكثير من السكر

على الرغم من أن القهوة صحية في حد ذاتها، إلا أنه يمكن بسهولة تحويلها إلى شيء ضار، عن طريق اضافة كمية كاملة من السكر إليها، يرتبط السكر، بجميع أنواع الأمراض الخطيرة مثل السمنة ومرض السكري.

تجنب شرب الكثير من القهوة

في حين أن تناول القهوة باعتدال يعد أمرًا صحيًا، إلا أن الإفراط في تناولها قد يقلل من فوائدها، ويعود ذلك إلى أن الافراط في تناول الكافيين له آثار جانبية ضارة.

إضافة القليل من القرفة إلى القهوة

القرفة من التوابل اللذيذة التي تمتزج جيدًا مع نكهة القهوة، وتشير الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية في مرضى السكر، وفوائدها تعزز القيمة الغذائية لفنجان القهوة.

تجنب المبيضات والإضافات الصناعية

تحتوي الكريمات والإضافات الصناعية المعالجة على مكونات غير صحية فضلا عن أنها تكون غنية بالسكريات والدهون المشبعة خاصة أنها لا تحتوي على منتجات ألبان بدرجة عالية.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحدد كمية القهوة المناسبة في اليوم

إضافة الكاكاو إلى القهوة

الكاكاو غني بمضادات الأكسدة ويرتبط بجميع أنواع الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومع إضافة الكاكاو للقهوة يتم تعزيز فوائدهم الصحية ونكهتها المميزة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية