خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تهدد بارتفاع الضغط- إليك مخاطر تناول حبوب الإفطار يوميًا

02:03 م الأحد 19 يونيو 2022
تهدد بارتفاع الضغط- إليك مخاطر تناول حبوب الإفطار يوميًا

حبوب الإفطار

يتناول البعض حبوب الإفطار بشكل يومي، اعتقادًا أنها خيار صحي ومناسب للحصول على الطاقة وتجنب زيادة الوزن، إلا أن الأبحاث أثبتت أن الاعتماد على تلك الحبوب قد يسبب بعض المشكلات الصحية.

وتنصح منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة بتجنب حبوب الإفطار التي تحتوي على السكريات المضافة عند محاولة الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن النطاق الصحي، كما أن السكريات المضافة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

ويؤدي ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، خاصة إذا كنت مصابا بكليهما في نفس الوقت".

وتوضح المنظمة أن الأمر كله يعود إلى زيادة الوزن، الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف تميل إلى أن تكون عالية السعرات الحرارية ولكنها غالبا ما تقدم القليل جدا من القيمة الغذائية أو لا توفر لها قيمة غذائية على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: هل يساعد تناول وجبة الإفطار على خسارة الوزن؟

وأشارت بعض الأبحاث في المجلة الأمريكية التغذية السريريةعن نتاائج أكثر من 11000 دراسة، يعتبر السكر سببا مهما لارتفاع ضغط الدم، لذا فإن آخر شيء يحتاجه أي شخص هو أن يبدأ يومه بحبوب عالية السكر.

وفي الواقع، حتى الحبوب منخفضة السكر يمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم لأنها تتكون عادة بشكل أساسي من الكربوهيدرات المكررة ويستهلك معظم الناس مرتين إلى أربعة أضعاف حجم الحصة الموصى بها.

وإذا كنت لا ترغب في التخلي عن وجبة الإفطار، فإن منظمة ضغط الدم في المملكة المتحدة توصي باختيار الفاكهة بدلا من الحبوب، وتنصح ببعض التوت الطازج أو المجمد لتحلية وجبة الإفطار بشكل طبيعي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية