خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يعتبر لحم النعام الأغلى في العالم؟- فوائده الصحية مذهلة

04:50 م الإثنين 12 سبتمبر 2022
لماذا يعتبر لحم النعام الأغلى في العالم؟- فوائده الصحية مذهلة

لحم النعام

كتبت - ياسمين الصاوي

يعتبر لحم النعام من أغلى أنواع اللحوم الحمراء في العالم، إلى جانب تمتعه بمذاق رائع ونكهة مميزة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن لحم النعام وفوائده وأسباب ارتفاع أسعاره، حسبما نشر موقع "Health line".

لماذا يعد لحم النعام الأغلى؟

تعتبر مزارع النعام محدودة بشكل ما، على عكس مزارع الأبقار والماشية، وبالتالي يصبح لحم النعام سلعة لا يمكن توافرها بصورة دائمة.

مع العلم بأن لحم النعام يعد وجبة صحية للغاية للراغبين في فقدان الوزن أو مرضى السكري ومشكلات القلب والأوعية الدموية وغيرها، لكونه قليل الدهن ومنخفض السعرات الحرارية والكوليسترول.

يحتوي لحم النعام أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المختلفة والضرورية للجسم، مثل الحديد والزنك وفيتامين بي 12 والبروتين والنايسين والسيلينيوم وفيتامين بي6 وغيرها.

فوائد سحرية في لحم النعام

1- انخفاض الكوليسترول به

يحتوي لحم النعام على كمية قليلة من الكوليسترول، حيث يبلغ مستوى الكوليسترول به حوالي 0.063 جرام لكل 100 جرام من اللحم.

2- غني بالبروتين

يتميز لحم النعام باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يعد أحد العناصر الغذائية المهمة لبناء العضلات بشكل صحي وقوي والشعور بالشبع والامتلاء أطول فترة ممكنة، حيث 20.6% من البروتين لكل 100 جرام من اللحم.

اقرأ أيضًا: كيف تكتشف لحوم الكلاب والحمير قبل الشراء؟

3- غني بالحديد

يعد الحديد أحد المعادن المهمة اللازمة للجسم حتى يتمتع بصحة جيدة ويتمكن من محاربة الأمراض، ويحتوي لحم النعام على كمية وفيرة من الحديد حوالي 3.1 ملليجرام لكل 100 جرام من اللحم.

4- قلة الدهون به

يحتوي لحم النعام على كمية قليلة جدًا من الدهون، أي أقل من 12% من الدهون لكل 100 جرام، وهذا شيء رائع بالنسبة للأشخاص الراغبين في خسارة الوزن وحماية صحة القلب والأوعية الدموية.

5- انخفاض السعرات الحرارية به

يحتوي لحم النعام على سعرات حرارية أقل من الدجاج أو الديك الرومي، كما يعتبر بديلاً رائعًا للحوم البقر ومصادر اللحوم الحمراء الأخرى.

قد يهمك: للحوامل- ما الكمية المناسب تناولها من اللحوم؟

صحتك النفسية والجنسية