أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعشاق القهوة باللبن- فائدة سحرية تعود عليك من تناولها

01:52 م الثلاثاء 31 يناير 2023
لعشاق القهوة باللبن- فائدة سحرية تعود عليك من تناولها

القهوة بالحليب

كتبت - ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة أن تناول المنتجات الغنية بالبوليفينول مع المنتجات المليئة بالأحماض الأمينية، مثل الحليب، يجعل مضادات الأكسدة أكثر فعالية في تقليل الالتهاب.

وتعتبر القهوة مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب، أي استجابة الجسم لمخاطر البكتيريا والسموم والصدمات والحمى، والذي يمكن أن يسبب إصابة الأنسجة في الجسم، حسبما نشرت صحيفة "Daily mail" البريطانية.

ويلعب الالتهاب المزمن دورًا في زيادة مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي.

قام الباحثون في جامعة كوبنهاجن، بتطبيق النظرية في المعمل من خلال وضع الالتهاب الاصطناعي في الخلايا المناعية، على أن تحصل بعض الخلايا على جرعات مختلفة من مادة البوليفينول التي تتفاعل مع حمض أميني، وهو الموجود في القهوة بالحليب.

ويحصل البعض الآخر من الخلايا المناعية على مادة البوليفينول بنفس الجرعات، وهو الموجود في القهوة السادة دون إضافة حليب.

وتبين أن الخلايا المناعية التي حصلت على المزيج الموجود في القهوة بالحليب كانت فعالة مرتين في مكافحة الالتهاب، مقارنة بالخلايا التي حصلت على مادة البوليفينول فقط.

اقرأ أيضًا: يقلل من أضرارها.. 5 أسباب تدفعك إلى تحضير القهوة بالحليب

قال الباحثون، إن مزيج البروتينات ومضادات الأكسدة يضاعف الخصائص المضادة للالتهابات في الخلايا المناعية، مؤكدين أن النتائج تشير إلى أن القهوة مع الحليب لها تأثير مضاد للالتهابات بشكل أكبر.

وقالت الدكتورة ماريان نيسين لوند، قائد فريق البحث في الدراسة: "تظهر نتائجنا أن البوليفينول يتفاعل مع الأحماض الأمينية، ويقاوم هذا المزيج الالتهاب في الخلايا المناعية."

وأضافت لوند، أن هذه التجربة تشير إلى وجود تأثير فعال للقهوة بالحليب على الالتهاب عند البشر، موضحة "سنقوم الآن بإجراء مزيد من الدراسات على الحيوانات أولاً."

وأوضحت لوند، أن هذا التأثير أيضًا لا يقتصر على القهوة بالحليب، لكن يمكن الحصول عليه من خلال تناول طبق لحم مع الخضار بجانب عصير مضاف إليه الحليب أو الزبادي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية