أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما الفئات الممنوعة من تناول البازلاء؟

11:49 ص الإثنين 27 نوفمبر 2023
ما الفئات الممنوعة من تناول البازلاء؟

البازلاء

كتبت- ندى نجيد:

تشتهر البازلاء الخضراء بكونها واحدة من أبرز الخضروات ذات قيمة غذائية عالية، حيث تعتبر مصدرًا هامًا للبروتين وتحتوي على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية وكميات مناسبة من الألياف ومضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على فيتامين ب.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية الفئات الممنوعة من تناول البازلاء، وفقا لما نشره موقع "Eat This".

فئات ممنوعة من تناول البازلاء

تشير الدكتورة آنا بيلوؤسوفا، خبيرة التغذية، إلى أن البازلاء تعزز نشاط الأمعاء والجهاز الهضمي، وتحتوي على كميات كبيرة من البروتين وفيتامين ب.

ومن ناحية أخرى، ينصح خبراء التغذية بتناول البازلاء للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويشجعون إضافتها إلى النظام الغذائي للاستفادة من فوائدها المتعلقة بالجهاز الهضمي.

لذا يمكنك إضافة البازلاء إلى نظامك الغذائي مرة أو مرتين في الأسبوع للاستفادة من فوائدها.

وأكدت آنا، أن البازلاء تسبب تراكم الغازات في البطن، لذا إذا كنت تعاني من انتفاخ البطن، يجب تجنب تناول البازلاء، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البازلاء على أملاح حمض اليوريك، والاستهلاك المفرط للبازلاء يمكن أن يسبب مشاكل في المفاصل والكلى، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل معينة تجنبها.

ومع ذلك، قد تحتوي البازلاء الخضراء على بعض العناصر التي يجب تجنبها بسبب تأثيرها السلبي على الجسم والتي قد تسبب الانتفاخ.

ووفقًا لتقرير مفصل على موقع نوفوستي، يوصي الأطباء بضرورة يتجنب الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وأمراض النقرس واضطرابات الجهاز الهضمي تناول البازلاء الخضراء.

وعادًة ينصح الأطباء بتتناول البازلاء بكميات معتدلة وضمن نظام غذائي متوازن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية