أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 أطعمة تحميك من السرطان

02:37 م الأربعاء 29 نوفمبر 2023
8 أطعمة تحميك من السرطان

أطعمة تحميك من السرطان

كتبت- ندى نجيد:

تحسين النظام الغذائي باستهلاك الأطعمة الغنية بالخصائص المضادة للسرطان يمكن أن يسهم في الوقاية من عدة أنواع من السرطانات.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية قائمة ببعض الأطعمة التي يمكن أن تلعب دورًا كبيرا في محاربة العلامات المبكرة للسرطان، وفقا لما نشره موقع "Eatthis".

أطعمة تحميك من السرطان

1. الخضراوات الصليبية

تحتوي هذه الخضراوات على معادن وفيتامينات ومركبات مضادة للسرطان، مثل: اللفت والبروكلي والقرنبيط، كما أنها تحتوي على سلفورافين، الذي يعتبر فعالًا في تثبيط نمو الخلايا السرطانية، خاصًة في سرطان القولون.

وتحتوي أيضا على الجلوكوسينولات التي تعتبر مركبات واقية من السرطان.

2. الجزر

الجزر يحتوى على جذور غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من البيتا كاروتين، الذي يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.

3. التفاح

غني بمركبات البوليفينول التي تمنع الالتهابات وتدعم جهاز المناعة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة الأورام، وخاصًة في الثدي والرئة.

4. التوت

مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويحتوي على الأنثوسيانين الذي يقلل من مؤشرات سرطان القولون ويمنع نمو أورام سرطان الثدي.

5. عين الجمل

يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطانات، يحتوي على مركب Pedunculagin الذي يمنع نمو خلايا السرطان وزيت الجوز الذي يساعد في قمع الأورام، كما أنه يحتوي على السيلينيوم الذي يتسبب نقصه في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

6. الكركم

إضافة الكركم إلى الأطعمة لاستفادة من فوائده، حيث تظهر الأبحاث أنه يقلل من أورام سرطان البروستاتا.

7. الأطعمة ذات اللون البرتقالي

تناول الفواكه والخضراوات ذات اللون البرتقالي، مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمانجو والقرع، يساعد في الوقاية من الأورام، حيث تحتوي على مركبات مضادة للسرطان مثل الكاروتينات.

8. الخضر الورقية

غنية بالفيتامينات والمعادن، تشمل الشمندر واللفت والخس والسبانخ والجرجير، وتساعد في الحفاظ على نظام المناعة قويًا لمحاربة الخلايا السرطانية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية