أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل أنت منهم؟- 6 فئات ممنوعة من شرب القهوة

03:19 م الجمعة 17 فبراير 2023
هل أنت منهم؟- 6 فئات ممنوعة من شرب القهوة

القهوة

كتب - محمد أمين

تعد القهوة من مضادات الأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بالسرطانات وفشل القلب، كما أن تناول القهوة الداكنة يساهم بشدة في فقدان الوزن الزائد وتحفيز حرق الدهون، ولكن هناك فئات متعددة ممنوعة من شرب القهوة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفئات الممنوعة من شرب القهوة، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: تعاني من الصداع بعد تناول القهوة؟- هكذا تتخلص منه

أشخاص ممنوعة من تناول القهوة

1- مرضى القولون العصبي

إذا كنت مصابًا بمرض القولون العصبي، فلا بد من الحد أو الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسب هائلة من الكفايين، ومن أبرزها القهوة، حيث تزيد حدة الأعراض المصاحبة للحالة.

2- مرضى الجلوكوما

الضغط يزداد داخل العين لدى كل من يعاني من مرض الجلوكوما، كما هو الأمر الذي يحدث عند تناول القهوة، حيث تزداد أعراض حدة هذا المرض، لذا، لا بد من الحد من تناولها.

3- فرط نشاط المثانة

إذا كنت تعاني من تكرار التبول بشكل كبير، فكثرة تناول الكفايين تزيد من هذا العرض، لذا لا بد من التوقف عن تناولها أو على الأقل الحد منها.

قد يهمك: هل الإفراط في القهوة يسبب ظهور حب الشباب؟

4- مصابو أمراض القلب

الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يسبب زيادات مؤقتة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، لذا، من المهم لأي شخص يعاني من أمراض قلبية موجودة مسبقًا أن يتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص به، حول ما إذا كان استهلاك القهوة آمنًا أم لا.

5- الحوامل

توصي الكلية الأمريكية لأمراض النساء والولادة النساء الحوامل بالحد من الكافيين إلى 200 ملليجرام يوميًا، لتقليل مخاطر الإجهاض والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة.

6- المرضاعات

بما أن الكافيين منشط ومدر للبول، فإن القلق هو أن الأم المرضعة قد تكون معرضة لخطر الإصابة بالجفاف، لذا، يحبذ تجنب الكافيين قدر الإمكان أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية