أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا ما يفعله الزنجبيل بجهازك المناعي

11:09 ص الثلاثاء 21 فبراير 2023
هذا ما يفعله الزنجبيل بجهازك المناعي

الزنجبيل

توصلت مجموعة من العلماء في معهد بيولوجيا النظم الغذائية، بجامعة ميونيخ للتكنولوجيا، إلى أن الزنجبيل يحتوي على مادة تنشط خلايا المناعة في الجسم.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت مجلة "Molecular Nutrition & Food Research"، إلى أن الباحثين توصلوا إلى ذلك من خلال الاختبارات المخبرية التي وضعوا خلالها كمية صغيرة من مادة الجينجيرول الموجودة في الزنجبيل على مزارع الخلايا وراقبوا التفاعل الحاصل.

وكانت الخطوة الأولى في هذه الاختبارات هى تحديد المستقبل على سطح الخلايا الحبيبية المتعادلة، الذي يعتبر أهم عنصر في منظومة المناعة، والتي تشكل حوالي ثلثي خلايا الدم البيضاء، والتي تتمثل مهمتها في محاربة مسببات الأمراض الخارجية.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحدد عن الفوائد الصحية للزنجبيل~

وتضمنت الخطوة الثانية وضع محاليل مختلفة التركيز لمادة الجينجيرول على سطح الخلايا، وتم التوصل إلى أن وضع حتى 15 ميكروجراما من المادة لكل لتر تكفي لجعل الخلايا المناعية في حالة تأهب قصوى.

وأظهرت التجارب أيضًا أن استجابة الخلايا التي تعرضت لببتيد يحاكي العدوى البكتيرية كانت أقوى بنسبة 30% مقارنة بخلايا المجموعة الضابطة، ولكن، عند استخدام مثبطات لمستقبلات TRPV1 في التجربة، توقف تأثير مادة الجينجيرول الموجودة في الزنجبيل.

وعليه، فإن تركيز بسيط لمادة الجينجيرول له تأثير محفز لخلايا الجهاز المناعي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية