أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حلويات العيد تشعرك بالخمول- مشروبات احرص على تناولها

01:26 م السبت 22 أبريل 2023
حلويات العيد تشعرك بالخمول- مشروبات احرص على تناولها

الشعور بالخمول

كتب - كريم حسن

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالخمول والكسل وقلة النشاط وعدم القدرة على ممارسة الأنسطة البدنية بعد تناول حلويات العيد المختلفة، مثل الكحك والبيتي فور والبسكويت والغريبة، فما السبب وراء ذلك؟

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من المشروبات التي تساعد على تجديد طاقة الجسم بعد تناول حلويات العيد، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today".

لماذا تسبب حلويات العيد الشعور بالخمول وفقدان الطاقة؟

تعتبر حلويات العيد باختلاف أنواعها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، التي يتسبب الإفراط في تناولها في منع إنتاج الأوريكسين، وهي مادة كيميائية موجودة في الدماغ، مهمتها تحفيز الشعور باليقظة.

وعليه، كلما زاد تناول الشخص للأطعمة السكرية، كلما زاد خطر معاناته من الشعور بالكسل والخمول وفقدان الطاقة.

اقرأ أيضًا: 4 أضرار للإفطار على البيتي فور في العيد- بينها التجاعيد

مشروبات تساعد على الشعور بالنشاط

1- الماء

يأتي الماء على رأس قائمة المشروبات التي تساعد على منح الجسم الطاقة اللازمة للشعور بالحيوية والنشاط، حيث أنه أمر حيوي لكل خلية في الجسم لتعمل بشكل صحيح.

لذا، ينصح بالحرص على شرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من المياه على مدار اليوم، للعمل على ترطيب الجسم وتجديد الطاقة والوقاية من الجفاف.

2- القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات التي تعمل على تعزيز طاقة الجسم، نظرًا لاحتوائها على مادة الكافيين، التي تجعل الجسم والعقل يشعران باليقظة.

كما تحتوي القهوة أيضًا على مضادات أكسدة تسمى بوليفينول، والتي قد تقلل الإجهاد التأكسدي في الخلايا، وتساعد الجسم على العمل بشكل أفضل.

ولكن، يجب العلم بأن القهوة من المشروبات المنبهة، لذلك يجب على الناس تناولها باعتدال، حيث قد يؤدي الإفراط في تناولها إلى فقدان الطاقة.

3- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على كميات قليلة من الكافيين، ويحتوي أيضًا على مركبات قد تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم.

وعليه، فإن الشاي الأخضر ضمن المشروبات التي تمتاز بفعالية كبيرة في المساعدة على الشعور بالحيوية والنشاط.

قد يهمك: 5 أطعمة للتخلص من التلبك المعوي في العيد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية