أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أضرار للإفطار على البيتي فور في العيد- بينها التجاعيد

07:11 م الجمعة 21 أبريل 2023
4 أضرار للإفطار على البيتي فور في العيد- بينها التجاعيد

البيتي فور

كتبت - أمنية قلاوون

يعتبر البيتي فور أحد حلويات العيد المفضلة، ويتفنن بعض صانعيها بإضافة الشوكولاتة والمكسرات وغيرها من الإضافات إليه، ما يجعل مذاقها لذيذًا، لكنها تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ودهون مشبعة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار الإفطار على البيتي فور في العيد، وفقًا لموقع التغذية الصحية "Eat this".

أضرار الإفطار على البيتي فور في العيد

1- ارتفاع سكر الدم

يحتوي البيتي فور على كميات كبيرة من السكريات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، الذي يؤدي إلى الشراهة في تناول الأطعمة وعدم الشعور بالشبع للأصحاء، فضلًا عن عدم انتظام سكر الدم ما يتسبب في خطورة على المصابين بالسكري.

قد يهمك: دون سمن ودقيق.. بيتي فور العيد بطريقة شهية وصحية

2- زيادة الوزن

يؤدي تناول البيتي فور على مدار أيام العيد إلى الحصول على الكثير من شراب الذرة عالي الفركتوز، وجدت إحدى الدراسات أن الفئران التي تناولت شراب الذرة عالي الفركتوز اكتسبت وزنًا أكبر بكثير من أولئك الذين تناولوا سكر المائدة، وكانت المجموعتان تستهلكان نفس الكمية من السعرات الحرارية.

قد يهمك: السعرات الحرارية في حلويات العيد- خبيرة تغذية: أقلها البيتي فور"فيديو"

3- الشعور بالجوع

يزيد تناول حلوى العيد بما في ذلك البيتي فور زيادة خطر الشعور بالجوع المتكرر، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية بدلًا عن السكريات، لأن الألياف تساعد على الشعور بالامتلاء والشعور بالشبع سريعًا، يمكن أن يساعد ذلك في الوقاية من الأمراض المزمنة، فضلًا عن إنقاص الوزن نتيجة لوجود الألياف الغذائية التي تحفز عملية الأيض.

قد يهمك: 9 نصائح ضرورية لتقليل مخاطر تناول كحك العيد

4- تجاعيد البشرة

تحتوي البشرة على الكولاجين والإيلاستين، لكنهما معرضين للتلف نتيجة الكميات المرتفعة من السكريات التي تحصل عليها من خلال البيتي فور، يمكن أن يؤدي هذا الضرر بعد ذلك إلى ظهور التجاعيد.

قد يهمك: هكذا تتناول حلويات العيد دون زيادة الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية