أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل البيض يرفع مستوى الكوليسترول في الدم؟

12:48 م الثلاثاء 25 يوليه 2023
هل البيض يرفع مستوى الكوليسترول في الدم؟

تناول البيض

كتب - كريم حسن

يقدم البيض مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، حيث يعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين وفيتامين د والكولين واللوتين، وهى عناصر ضرورية للحفاظ على صحة الجسم.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير البيض على مستوى الكوليسترول في الدم، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well".

كيف يؤثر البيض على مستوى الكوليسترول بالجسم؟

يوجد نوعان مختلفان من الكوليسترول، وهما البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) الكوليسترول "الضار"، والذي يمكن أن يتراكم على طول جدران الشرايين ويؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، وهناك البروتين الدهني عالي الكثافة(HDL) ، أو الكوليسترول "الجيد".

ويمكن أن يكون لتناول البيض تأثير ضئيل على مستويات الكوليسترول في الدم، ومع ذلك، من المحتمل ألا يؤدي البيض وحده إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير في المستقبل.

اقرأ أيضًا: مخاطر غسل البيض قبل الطهي- كيف يؤثر على صحتك؟

وبينما يحتوي البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، تظهر الأبحاث الحديثة أنها قد لا تزيد من مستويات الكوليسترول بالقدر الذي كان يُعتقد في الأصل، حيث أن السبب في الواقع يتمثل في الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة واللحوم الحمراء وبعض الزيوت التي يُعتقد أنها السبب الرئيسي في زيادة الكوليسترول.

وعليه، فبدلًا من التركيز على طعام واحد فقط، يتفق الخبراء على أنه يجب عليك التركيز على نمط نظام غذائي صحي شامل لإدارة الكوليسترول.

كم عدد البيض الذي يمكن تناوله في اليوم؟

أوصت الإصدارات السابقة من الإرشادات الغذائية للأمريكيين بأن يستهلك البالغون أقل من 300 مجم من الكوليسترول يوميًا، ومع ذلك، تمت إزالة هذه التوصية من أحدث المبادئ التوجيهية.

وعليه، بدلًا من التركيز على حد معين من الكوليسترول، تؤكد الإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين على تبني نمط الأكل الصحي والحد من استهلاك الكوليسترول الغذائي دون المساس بالكفاية الغذائية للنظام الغذائي.

ويمكن للأفراد الذين لديهم مستويات طبيعية من الكوليسترول تضمين بيضة كاملة بأمان في نظامهم الغذائي يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي للقلب.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد حد معين للبيض لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والحالات المزمنة الأخرى، مثل مرض السكري.

قد يهمك: حسام موافي يكشف عن أمراض تمنعك من تناول صفار البيض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية