أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيدة أم مضرة؟- إليك تأثير المانجو غير الناضجة على الجسم

07:36 م الأحد 06 أغسطس 2023
مفيدة أم مضرة؟- إليك تأثير المانجو غير الناضجة على الجسم

المانجو الخضراء

الكونسلتو

يفضل معظم الأشخاص اختيار المانجو الصفراء أو التي يميل لونها إلى الأحمر عند الشراء، لأن مذاقها عادةً ما يكون لذيذًا وغير لاذعًا، ولكن ماذا يحدث للجسم عند تناول الثمار الخضراء؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير المانجو الخضراء على الجسم، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Only myhealth".

اقرأ أيضًا: 10 أنواع للمانجو.. أيهم أكثر فائدة لصحة الإنسان؟

هل تناول المانجو الخضراء مفيد للجسم؟

ثبت أن تناول المانجو الخضراء يقدم للجسم الفوائد التالية:

1- تقوية المناعة

تلعب المانجو غير الناضجة دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى غناها بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- تحسين صحة البشرة

للمانجو الخضراء تأثيرات إيجابية على صحة البشرة، لأن فيتامين سي المتوفرة بها يزيد من إنتاج الكولاجين، الذي يساهم في الحفاظ على نضارتها وحيويتها ومرونتها وشبابها.

3- تسهيل الهضم

تمثل المانجو الخضراء أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لأنها تزيد من إفراز العصارة الهضمية، مما يساعد على هضم الطعام بسهولة، دون الإصابة بالإمساك والانتفاخ والحموضة.

4- الوقاية من أمراض القلب

تقلل المانجو الخضراء من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، بفضل محتواها العالي البكتين، وهو مركب يعمل على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

5- ضبط سكر الدم

يمكن لمرضى السكري تناول المانجو الخضراء دون القلق من اضطراب مستويات السكر في الدم، لأنها تتميز باخفاض مؤشرها الجلايسيمي.

قد يهمك: تناول المانجو على الريق- مفيد أم مضر؟

6- مكافحة السرطان

يصبح الشخص أقل عرضة للإصابة بالسرطان عند تناول المانجو الخضراء، لاحتوائها على مركبات تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، مثل الكيرسيتين والأيزوكيرسيترن وحمض الغاليك.

7- تعزيز صحة العين

تعد العين من الأعضاء الحيوية المستفيدة من تناول المانجو الخضراء، لاحتوائها على عناصر غذائية تحسن جودة الرؤية وتقوي النظر، مثل فيتامين أ والفلافونويدات.

8- تقوية العظام

تصبح عظام الجسم أكثر صلابة عند تناول المانجو الخضراء، لاحتوائها على مستويات عالية من فيتامين ك، الذي يعمل على تقويتها وحمايتها من الكسور وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة.

9- تحسين صحة الكبد

تحتوي المانجو على العديد من مضادات الأكسدة، التي تجعل الكبد أكثر قدرة على تنقية الجسم من السموم، بالإضافة إلى دورها الفعال في تعزيز إفراز العصارة الصفراوية.

10- محاربة الجفاف

توفر المانجو الخضراء حماية كبيرة ضد الإصابة بالجفاف في الصيف، لأنها تقلل من فقدان الحديد والملح من الجسم، فضلًا عن دورها في تقليل خطر الإصابة بضربة الشمس.

11- فقدان الوزن

تلعب المانجو غير الناضجة دورًا كبيرًا في فقدان الوزن، لانخفاض سعراتها الحرارية وقدرة أليافها الغذائية على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

قد يهمك أيضًا: فوائد وأضرار تناول المانجو قبل النوم

أضرار الإفراط في المانجو الخضراء

يجب تناول المانجو غير الناضجة باعتدال، لأن الإفراط فيها يهدد الجسم بـ:

- الاضطرابات الهضمية.

- حكة الجلد.

- التهاب الحلق.

- التشجنات.

- الحساسية.

قد يهمك أيضًا: كم ثمرة مانجو مسموح بتناولها يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية