أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أكل المانجو قبل النوم- مفيد أم مضر؟

05:15 م الأربعاء 02 أغسطس 2023
أكل المانجو قبل النوم- مفيد أم مضر؟

المانجو

الكونسلتو

تعد المانجو من الفواكه الصيفية المفضلة عند العديد من الأشخاص، ويرجع السبب إلى مذاقها اللذيذ، الذي يدفع البعض إلى تناولها ليلًا قبل الخلود إلى النوم، فهل هناك ضرر من ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير أكل المانجو قبل النوم على الجسم، وفقًا لموقع "BetterMe".

اقرأ أيضًا: تناول المانجو على الريق- مفيد أم مضر؟

هل أكل المانجو قبل النوم مفيد؟

عند تناول المانجو قبل النوم، يحصل الجسم على عناصر غذائية متنوعة، تقدم له الفوائد التالية:

قد يهمك: 10 أنواع للمانجو.. أيهم أكثر فائدة لصحة الإنسان؟

1- تقوية المناعة

يصبح الجهاز المناعي أكثر قوة عند تناول المانجو ليلًا، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساهم في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- فقدان الوزن

تناول المانجو قبل النوم وسيلة فعالة لتقليل الشعور بالجوع في منتصف الليل، لأن أليافها الغذائية تساعد على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، مما يساهم في فقدان الوزن.

3- تعزيز صحة القلب

تساهم المانجو قبل النوم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم ومنع احتباس السوائل بالجسم.

4- تحسين جودة النوم

يُنصح بتناول المانجو ليلًا عند الشعور بالأرق، لأنها تمد الجسم بجرعة جيدة من فيتامين B6، الذي يحفز المخ على إنتاج هرمون الميلاتونين، الذي يساعد على النوم.

5- الوقاية من السرطان

يقل خطر الإصابة ببعض السرطانات، مثل سرطان الثدي والبروستاتا والدم والقولون، عند تناول المانجو ليلًا، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول المانجو

6- الحفاظ على نضارة البشرة

لتناول المانجو قبل النوم تأثيرات إيجابية على البشرة، حيث يساعد فيتامين سي المتوفر بها على إنتاج الكولاجين، الذي يمنحها النضارة والحيوية والمرونة والشباب.

7- تقليل الإصابة بأمراض الضمور البقعي

تجعل المانجو قبل النوم كبار السن أقل عرضة للإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل المياه البيضاء، لاحتوائها على مادة البيتا كاروتين، التي تحولها الجسم إلى فيتامين أ المفيد لصحة العين.

8- زيادة الأداء والدافع الجنسي

تساعد المانجو ليلًا على تعزيز الصحة الجنسية عند الرجال، لاحتوائها على فيتامين هـ، الذي يساهم في الحفاظ على توازن مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم.

9- مضادة للأنيميا

عند تناول المانجو ليلًا، ينخفض خطر الإصابة بالأنيميا، لأنها من الفواكه الغنية بمعدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

10- تخفيف أعراض الربو

عادةً ما تزداد أعراض الربو عند حلول المساء، وللتغلب عليها، يوصي بعض الأطباء بتناول المانجو قبل الخلود إلى النوم، لأنها تساعد على تخفيف التهاب الممرات الهوائية.

11- تقوية الذاكرة

يعتبر المخ من الأعضاء الحيوية المستفيدة من تناول المانجو قبل النوم، لاحتوائها على حمض الجلوتاميك، الذي يعمل على تقوية الذاكرة وتعزيز التركيز.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار يسببها الإفراط في المانجو.. كم ثمرة مسموح بتناولها يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية