أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيد أم مضر؟- هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البرتقال الأخضر

08:31 م الخميس 28 سبتمبر 2023
مفيد أم مضر؟- هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البرتقال الأخضر

البرتقال الأخضر

الكونسلتو

في هذا الوقت من كل عام، يظهر البرتقال الأخضر في الأسواق، ولكن الإقبال على شرائه يكون بسيطًا، لاعتقاد الكثيرين أنه قد يضر بصحة الجسم، لعدم اكتمال نضجه، فهل هذا صحيح؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير البرتقال الأخضر على الجسم، وفقًا لموقعي "Today" و"WebMD".

اقرأ أيضًا: منها البلدي وأبو سرة.. أي أنواع البرتقال أفضل لصحتك؟

هل البرتقال الأخضر مضر؟

لا يشكل البرتقال الأخضر أي خطورة على صحة الجسم، إلا في حالات مرضية محددة، مثل الحموضة والتهاب المعدة وارتجاع المريء والقولون العصبي، لأنه يزيد من حدة الأعراض، لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرتقال على الريق؟

فوائد البرتقال الأخضر للجسم

عند تناول البرتقال الأخضر، يحصل الجسم على الفوائد التالية:

1- يساعد البرتقال الأخضر على تقوية الجهاز المناعي، لغناه بفيتامين سي، الذي يساهم في جعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- يوفر البرتقال الأخضر حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لأن فيتامين سي المتوفر به يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد من الطعام.

3- يقلل البرتقال الأخضر من خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تثبيط نشاط الشوارد الحرة بالجسم.

4- يمثل البرتقال الأخضر أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

5- يحافظ البرتقال الأخضر على الشرايين والأوعية الدموية من خطر الانسداد والتصلب، لأن أليافه الغذائية القابلة للذوبان في الماء تساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

قد يهمك أيضًا: 7 فوائد صحية لقشور وبذور البرتقال

6- يساهم البرتقال الأخضر في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، لأن أليافه الغذائية تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

7- يتمتع الأشخاص الذين يتناولون البرتقال الأخضر بحماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل الجلوكوما، لاحتوائه على فيتامين أ، الذي يساعد على تعزيز صحة العين وتقوية حاسة الإبصار.

8- يحتوي البرتقال الأخضر على مستويات مرتفعة من معدن الكالسيوم، الذي يساهم في تقوية عظام الجسم وتقليل خطر إصابتها بالكسور والهشاشة.

9- يتميز البرتقال الأخضر باحتوائه على حمض الستريك، الذي يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البرتقال.. يزيد أم ينقص الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية